لقاء و حوارموضة وأزياء

لقاء خاص مع مصممة الأزياء الصويرية سمات ليلى

حاورها محمد سعيد الاندلسي

إنّها المصمّمة الصويرية سمات ليلى التي أخذت على عاتقها الاستمرار في المسيرة التي بدأتها منذ ان كانت في 15 من عمرها، وذلك لكي تبني إمبراطوريتها الخاصة.

وبعد بضع سنوات على انطلاقها في عالم الازياء الموضة، أطلاقت علامتها التجارية واطلقت عليها اسم( Collection.laila) هذه هي المصممة الرائدة التي تتسلّق سلّم النجاح درجة درجة بعزم وبراعة…

 

1- هل لك أن تخبرينا عن نفسك.. من هي سمات ليلى؟؟

– إسمي سمات ليلى عمري 23 سنه ، بما انني نشأت في محيط فني لان ابي مصمم مجوهرات فقد تولد لدي نوع لكل صفه أنثوية ، سواء أكانت تمثل الجمال ام الدقة او الرقة. ثم أطلقت علامتي التجارية الخاصة بلباس المحجبات الراقية و الانيقة و اكيد محتشمة في نفس الوقت

 

2- متى بدأ شغفك بالموضة؟

– منذ صغري لدي شغف كبير بالموضة و الملابس ، عندما بلغت 15 سنه تمكنت من خياطة فستان بمفردي وكان كل من راه اعجب به كثيرا لما اكملت دراستي و تخرجت ، قررت ان التحق بمدرسة تصميم ازياء وتخرجت سنة 2018.

 

3- ما هو المصدر الذي تستمدين وتستوحين منه إلهامك لتصممي أزياءًا مبتكرة وأنيقة؟

– نحن في البيئة العربية غنية من كافة النواحي سواء من ناحية الطبيعة المفعمة بمصادر الالهام و الجو الذي يتوائم مع شواطىء البحور الهادئة في اوقات الغروب ، او من ناحية التقاليد العربية الاصيلة كل ذلك يعتبر مصادر متعددة لالهامي لابتكار تصاميم جديدة انيقة بجانب متابعة أحدث خطوط الموضة العالمية العصرية لاضفي على ملابسي لمسة تناسب العصر الحديث و تدلل المراة العصرية باناقة مميزة.r’$

 

4- لقد اتجهت إلى ازياء المحجبات؟؟ عرفينا عن هذا المجال .

– اخترت مجال تصميم الازياء لسبب شخصي وهو للان عندما اذهب للتسوق لا احصل على ما اريده وقد يكون اللباس غير لائق وغير محتشم وفي نفس الوقت راقي وهذا لايناسب معظم المحجبات.

 

5- ما هي التحديات التي واجهتك نظراً لكونك مصمّمة صاعدة؟

-أول من امن بي هم والدي هم مصدر قوتي وقدموا لي كل الدعم المعنوي والمادي ، وانا اهتم بكل تفاصيل اعمالي ، وهذا يتطلب الكثير من القوة و الثقة بالنفس للنجاح من دون اي مساعدة ، لكنني استمتع كثيرا بهذه الرحلة ، اما اكبر تحد بالنسبة لي فهو ان اتمكن من الاعتماد على نفسي فقط، وهذه حال كل مصمم صاعد في بداية مشواره العملي، لكن النجاح يستحق كل تلك المصاعب و التحديات .

 

6- برأيك هل الموهبة فقط هي من تصنع مصمما ناجحا؟

-أشكر الله على موهبة الابتكار و التصميم ، فهي الاساس لكل مصمم ازياء ناجح،لكن لابد من الرغبة وعزيمة القدرة على العطاء فحتما ستصبح مصمم متمكنا و منتجا ناجحا.

 

7- انت كمصممة أزياء راقية وصاحبة ماركة المحجبات كيف تختارين خامات تصاميمك؟ وما هي الخامة التي تفضلين استخدامها معظم الوقت؟ وهل يؤثر ذلك على ثمن كل قطعة من أزيائك؟

– في الواقع انا لا افضل خامة معينة من الخامات و لكنني استخدم ما اراه مناسبا لقيمة التصميم و جماله في المقام الاول ، ولكن بشكل عام قد اجمع ما بين الكريب و الدونتيل و الجورجيت، فاختياراتي تناسب المراة التي تريد دوما ان تتميز باناقة ، اما عن ثمن القطعة فالبطبع تختلف كل قطعة بحسب تصميم و الخامات المستخدمة.

 

8- من هي امرأة التي تريدين ان تلبسي تصاميمك ؟

– تصاميمي ليست موجهة لنوع محدد من نساء ، احرص دائما في تصاميمي على ان تجد المرأة تصاميم تناسبها وان تكون راقية و انيقه.

 

9- الى أي مدى استفدت من مواقع التواصل الاجتماعي في مجال عملك؟

– لا شك فيه أنه وسائل التواصل اجتماعي وفرت الكثير من الوقت والجهد والمال باعتبارها وسيلة الأسرع في الوصول وبسهولة خاصة أن نسبة كبيرة من النساء العاملات ليس لديهم الوقت الكافي التسويق الميداني لكن ورغم ذلاك لا يمكن الاستغناء عن عروض الازياء و المشاركة في مهرجانات دولية.

 

10- ماهي مشاريع ليلى مستقبلا؟

– أطمح ان اصل بتصاميمي الى العالمية و اشارك في مهرجانات شهيرة داخل و خارج المغرب.

 

11- كيف يمكن لمن ترغب في شراء أزياءك أن تتواصل معك وأن تستعرض أعمالك لتنتقي منها؟

– يمكن التواصل معي دائما عن طريق صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام : instagram.com/collection.laila

 

12- كلمة اخيرة لمتتبعيك ولكل إمراة تعشق الموضة.

– اتقدم بشكر لكل من ساندني للوصول لهذا النجاح بالخصوص الوالدين و اخواتي و مجموعة من الاصدقاء واكيد لمتتبعيني فمهما حاولت جاهدة ان اعبر فالكلمات والحروف لن توفي قدرهم، و اقول لكل امراة تعشق الموضة ولجميع النساءاحرصو على ثقه بنفسكم
وشكرا جزيلا لرائدات مجلة الاسرة العربية على هذه المقابلة الراقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق