فن ومشاهير

4240 فيلم من 114 دولة يشارك بمهرجان أفلام المدينة في يران

علي عماد بلوي – طهران

أعلنت العلاقات العامة بمهرجان الدولي السابع لأفلام المدينة عن تسجيل ما يقارب 4240 فيلماً من 114 دولة للمشاركة في المهرجان الدولي في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت أمانة المهرجان الدولي السابع إن الأعمال السينمائية تشمل 368 فيلما روائيا وثلاثي الأبعاد طويلا ووثائقيا و2657 من الأفلام القصيرة والمتوسطة والأنيميشن وأيضا بمشاركة 215 عمل من فئةالمواد الترويجية حول سينما إيران منها الشعار والملصقات والعناوين وصور الكواليس وما خلف الكواليس.

ويذكر أن بعد إيران أكثر الأعمال كانت من الهند وأميركا وإسبانيا والبرازيل وفرنسا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا وألمانيا.

وفيما احتلت الوثائقيات الأعمال الواصلة إلى القسم الدولي بالمهرجان، بينما الأعمال القصيرة ونصف الطويلة الحظ الأوفر بالنسبة للأعمال الإيرانية.

وعند انتهاء مهلة الترشيح بدأت 9 مجموعات تحكيمية تضم كل مجموعة 3 إلى 5 حكام دراسة الأعمال الواصلة، وذلك في 9 أقسام هي القسم الدولي، والوثائقيات، والروائيات القصيرة ونصف الطويلة، والأنيميشن، والمسلسلات، وأفلام الفيديو، والأفلام الروائية الطويلة، والمواد الترويجية، والإعلام عن سينما إيران وسينما الحارات.

ومن جانب أخر، أشارت المؤسسة الثقافية والفنية التابعة لمحافظة طهران إلى ان الدورة السابعة من مهرجان أفلام المدينة سيضم خمسة أقسام هي منافسات السينما الإيرانية ومنافسات السينما العالمية والمناطق والدعاية والمعلوماتية.

وتقام الدورة السابعة من مهرجان أفلام المدينة برعاية مؤسسة “تصوير شهر” بأمانة هاشم ميرزاخاني في الفترة 17 إلى 22 يوليو في طهران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock