أسرة و مجتمع

المخرج حمزة الدقون يقدم “الرقصة الأخيرة” في حفل أثثه المثقفون. 

ياسين فرجي
قدم المخرج السينمائي الشاب حمزة الدقون العرض ما قبل الأول لفيلمه السينمائي القصير “الرقصة الأخيرة” بحفل أقيم في مقر “معهد إلحاق لتكوين مرممي الأسنان” بطنجة، ذلك مساء السبت 22 يونيو الجاري.
حيث عرف هذا العرض القبلي الذي خص الطاقم التقني والفني للعمل؛ حضور مجموعة من الفنانين و مثقفي مدينة طنجة من الداعمين الأوفياء للمخرج الشاب حمزة الدقون كضيوف شرف،  ما أغنى مناقشة وتحليل مضمون العمل السينمائي الجديد؛ والذي تدور أحداثه حول صراع ذاتي لبهلوان، تتخلله ذكرياته السلوكية الغير لائقة والتي أوصلته لعيادة طبية بعدما ساء وضعه الصحي  بسبب تراكم حاد لأمراض متنقلة جنسياً. 
والجدير بالذكر أن سيناريو الفيلم من إبداع مشترك لمحمد الخضري ومخرجه حمزة الدقون. وإنتاج AnouarCréation . أما البطولة فكانت من نصيب الممثل المغربي الأمازيغي ياسين آيت سعيد، إلى جانب الفنانة الصاعدة صاحبة الصوت الغجري المميز هاجر بولعيون.
وللإشارة فللمخرج الأكثر نجاحا في صفوف الشباب بطنجة حمزة الدقون، مجموعة من الأعمال السينمائية القصيرة من بينها فيلم ” الحلوى لحمرا ” والذي عرف نجاحا كبيرا من خلال مشاركته بعدة مهرجانات وتتويجه بالكثير من الجوائز الوطنية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق