موضة وأزياء

فيديو – مصمم يحول الرجال الى خنازير والنساء الى ملائكة في عرض أزياء

اقيم ​عرض أزياء​ في نيويورك تم تسليط الضوء فيه على التحرش الجنسي، وإرتدت العارضات أجنحة ملائكة يحيط بهن رجال يرتدون أقنعة على شكل وجه خنزير.

ويأتي عرض الأزياء لدعم حركة (#​مي تو​) التي تهدف الى كشف وقائع التحرش الجنسي في أنحاء الولايات المتحدة خلال أسبوع نيويورك للموضة كانت فكرة المصممة ميريام شاليك.

شارك في العرض العارضة شيان جاكوبز البالغة من العمر 22 عاماً، وهي التي نجت من اعتداء جنسي تعرضت له في المدرسة الثانوية ثم اغتصبت وهي في سنوات دراستها الجامعية.

شيان قالت :”أود أن استغل هذه اللحظة للتعبير عن أنني تعافيت وعن كيف نضجت وأيضا لأقول إن تلك ليست مجرد حركة وليست تلك قصصا فحسب بل أننا أشخاص حقيقيون مرت بنا وقائع حقيقية”.

العارضة أليشا كوزاكيفيتش البالغة من العمر 29 عاماً، شاركت أيضاً في العرض، وهي التي كانت الحالة التي مرت بها اول حالة خطف بعد انتشار الانترنت حيث اختطفها رجل في العام 2002 من قرب منزلها في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، بعد أن اتصل بها عبر الإنترنت في قضية تصدرت وقتها عناوين الأخبار حول العالم.

وروت العارضة كيف تمكنت من تخطي الأمر على الرغم من لوم أهلها لها وباتت مصدر إلهام للآخرين.

وقالت :”حركة (مي تو) ليست بشأن كراهية الرجال.. وليست عن مكافحة العنف بالعنف… لكنها تهدف الى تقوية وتمكين النساء والفتيات ليعشن في عالم خال من الخوف وليكن آمنات من الاعتداء والتحرش الجنسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق