أسرة و مجتمع

فرق عالمية تشارك في المهرجان الدولي الرابع لفنون السيرك

تستضيف مدينة خرييكة من 6 الى 8 دجنبر 2019، فعاليات المحطة الرابعة، للمهرجان الدولي لفنون السيرك، بمشاركة فرقة من داخل وخراج المغرب، ضمنها، مصر ضيف شرف، هذه التظاهرة الكرنفالية والاحتفالية الفريدة.

كما يشارك في هذه التظاهرة الفنية التي تنظمها جمعية ماركو للتربية والثقافة، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والثقافة ـ قطاع الثقافة ـ والمجمع الشريف للفوسفاط، أيضا فرقا فنية من إثيوبيا، والأرجنتين، والبرازيل، وفنزويلا، فضلا عن البلد المنظم المغرب.

وستعرف الدورة فقرات متنوعة، من تكريمات وورشات يؤطرها خبراء، ومسابقة، فضلا عن تنشيط الساحات بالمدينة، أبرزها ساحة المجاهدين، التي تشهد تنظيم قرية للأطفال طيلة أيام المهرجان، تتخللها عروضا متنوعة، وألعاب كراميس مجانية ومفاجآت.

ويسعى هذا المهرجان، الذي يركز أيضا على عدد من الورشات التكوينية، لتأطير الشباب وإدماجهم في المجال الفني، مع صقل مهاراتهم الفنية وتشجيعهم، الى خلق متنفس فني نوعي، وفضاء تواصلي بين مختلف البلدان المشاركة من اجل تبادل الخبرات والتجارب، وجعل فن السيرك، محطة إبداعية للتنمية، ونبذ كل اشكال العنف والانحراف، وترسيخ قيم السلام والتعايش بين الثقافات والشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق