نساء رائدات

نانسي قزعون قيمة وتحضر واخلاقيات تحاكي الواقع

نضال العضايلة

صاحبة طلة جميلة وأداء وحضور راق جداً، خفيفة الظل على وسائل التواصل الاجتماعي، نجحت إلى حد كبير في وضع بصمة واضحة في العالم الافتراضي وعلى ارض الواقع من أداءاً ومستوىً ولباقة وتميز وثقافة عالية.

تبرز قيمة نانسي قزعون في المجتمع اللبناني مقترنة بقيمة الرجل، فهي تمتلك قيمة وتحضر وأخلاقيات انعكست على واقع المرأة، فاصبحت حقيقة لا تحتاج منا إلى جهد يذكر في تدبرها، ويكفي فقط أن نعرف أن لهذه السيدة بصمات واضحة في سبيل ان يهتم المجتمع بالمرأة ويقدرها لتجني ثمار ذلك حاضرا ومستقبلا.

نانسي قزعون الثلاثينية التي اشتاقت لوطن أدمنت حبه، تحاكي السماء وتجاهر بأعلى صوتها هذا علم معشوقتي لبنان فتلقفيه واحرصي ان يكون في كبدك عاليا خفاقا.

نانسي تلك الجوهرة التي بقيت على عهدها ووعدها واقسمت على أن تبقى وفيه لوطنها لبنان ولرايته حتى أخر نفس فيها، وهي التي تقف مستندة الى حائط الحرية وهي تنشد
كلُّنـا للوَطـَن للعـُلى للعَـلَم
ملءُ عينِ الزّمَن سـيفُنا والقَـلَم
سهلُنا والجَبَـل منبتٌ للرِجَـال
قولُنا والعَمَـل في سَبيلِ الكَمَال
كلُّنـا للوَطـَن للعـُلى للعَـلَم
كلُّنـا للوَطَن
ولعل ما يميز قزعون ان لديها قدرات وسمات شخصية ونفسية، ساعدتها على ربط أطياف المجتمع، وعلى التعامل مع بعض الحالات التي لا يستطيع الرجل التعامل معها كالحالات التي تخصُ النساء وما يتعلق بهن من اضطهاد وتعنيف لقدرتها ومهاراتها في الإقناع والتواصل والتأثير واستثارة العواطف.

نانسي قزعون متجددة، متوهجة، متفاعلة، شعارها، كوني استثنائية، من أجل الإرتقاء بالأدوار الطبيعية للمرأة، ورفع مكانتها وتعزيز دورها في كافة المجالات والميادين.

نانسي هي تلك المرأة التي تحتل قدرا كبيرا من الابداع والتميز، فحس المبادرة لديها يأتي من خلال تصالحها مع ذاتها أولاً ومحاولة اكتشاف كل جميل بداخلها وكل ما يبعث فيها الروح الايجابية والطاقة الحماسية وهي دائمة البحث عن الاستثناء الذي يوجد داخل كل امرأة.

لم يكن مجال عمل قزعون في المجال الطبي عائقاً امام تواصلها مع المحيطين الداخلي اللبناني والخارجي العربي والدولي، بل على العكس فهي تبدو منفتحة على الجميع من خلال رؤاها واراءها التي تمثل وجهة نظر سيدة لبنانية ترى بلدها يحترق امام عينيها ، فتسارع لتطفئ مع قريناتها من بنات لبنان العظيم النار التي تكوي العقول والقلوب قبل ان تكوي الارض والاجساد.
يمثل لبنان بتاريخه وعبق سيرته نموذج حي المراة اللبنانية سيدة الثورة والعلم، في المقابل تمثل نانسي قزعون تلك المراة التي حملت في قلبها بلداً هو عروس الشرق.

لا يهمها ان تكون اذا لم يكن لبنان، ولا يهمها من الشرف الا قدسية الارض التي ولدت وتربت وترعرعت عليها، وباختصار فان قزعون تعتبر قيمة وتحضر واخلاقيات تحاكي الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق