فن ومشاهير

فيلم ” الحلوى لحمرا ” يتوج بجائزة الجمهور بهولندا .

ياسين فرجي
توج الفيلم السينمائي القصير الحلوى لحمرا للمخرجين حمزة الدقون وعصام بويش بجائزة الجمهور في مهرجان “ميزوبوتاميا” للفيلم المغربي القصير بمدينة لاهاي الهولندية؛ و الذي ختم في الثامن من الشهر الجاري.
في حين وزعت باقي جوائز المهرجان في دورته الثانية كالتالي:
_ جائزه لجنة التحكيم لفيلم الهوان اخراج محمد القول.
_ وتنويه خاص لفيلم مطر اخراج محمد مساوي.
وللاشارة فانها رابع جائزة يتوج بها المخرج حمزة الدقون ورفيقه المخرج عصام بويش على فيلمهما “الحلوى لحمرا” في أقل من سنة حيث سبق وان فاز بالجائزة الثانية لمهرجان “فرصتي الصداقة” بطنجة 2018 وجائزة الجمهور بمهرجان “اولاد تايمة” الوطني للسينما بالنفس السنة؛ وايضا جائزة أحسن سيناريو بمهرجان “تيكيوين” الوطني لسينما الشباب بأكادير في دورته الخامسة.
والجدير بالدكر أن فعاليات مهرجان ميزوبوتاميا الثقافي والمنضم بمدينة لاهاي الهولندية في الثامن من سبتمبر الجاري. بعرض فيلم ( الممثل وأنا ) في حفل الافتتاح للمخرج العراقي الكبير قاسم حَوَل،. ويتضمن حفل الافتتاح أيضا معرضا فنيا بعنوان ( هولندة بعيون عراقية ) بتوقيع الفنان العراقي محمد عكلة.
وقد تشكلت لجنة تحكيم المهرجان من الشاعرة التونسية لمياء المقدم، والسيناريست العراقي فائز صبري، والفنان المسرحي صالح حسن فارس.
وأشار مدير المهرجان الشاعر العراقي محمد الأمين الكرخي إلى أن ” نشاطات مهرجان ميزوبوتاميا تتميز هذا العام بتركيزها على العنصر الشبابي حيث يقدم جوائز تحمل اسم المهرجان للمخرجين الشباب في العراق والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى