أسرة ومجتمع

طنجة .. تنظيم النسخة الثالثة عشر لمهرجان الزفاف الجماعي

نظمت جمعية كرامة لتنمية المرأة بمدينة طنجة مهرجانها السنوي في دورته الثالثة عشر بصيغة مبتكرة ومتجددة، المهرجان نظم بعد النجاح المميز الذي شهدته الدورات السابقة من الزفاف الجماعي، حيث تم إحداث منصة إلكترونية www.Zifaf.Shop تم من خلالها عرض فعاليات المهرجان الإفتراضي، بالإضافة لعرضها في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، وذلك تفعيلا للإجراءات الوقائية نظرا للظروف الراهنة لتفشي فيروس كورونا بالمغرب والتي تحول دون تنظيم هذا الحدث حضوريا.
وارتكز إحداث المنصة الإلكترونية Zifaf shop على ثلاثة أهداف رئيسية، وهي:
1. المساهمة في دعم ومساندة الفئات الهشة وفي وضعية صعبة من خلال تشجيع الزفاف الجماعي عبر تنظيم النسخة الثالثة للمهرجان الافتراضي عن بعد
2. توعية العموم حول أهمية التماسك الأسري في بناء المجتمع من خلال عرض فيديوهات تحسيسية حول مناهضة العنف الأسري والتحسيس بقيم التضامن ونبذ الإقصاء المبني على النوع الاجتماعي.
3. تشجيع المبادرات والمشاريع السوسيو-ثقافية من خلال المعرض الافتراضي المقدم عبر المنصة الإلكترونية لصالون الزفاف المغربي في نسخته الثانية.
مهرجان الزفاف الجماعي يهدف بالأساس إلى تشجيع الشباب المتواجدين في وضعية صعبة على الزواج وتحقيق حلمهم ببناء أسرة سعيدة ومتماسكة، بالإضافة إلى ترسيخ مبادئ المودة والرحمة بين الأزواج.
ويأتي تنظيم الدورة الثالثة عشر من مهرجان الزفاف لفائدة 30 شاب وشابة في وضعية صعبة، بعد تسجيل العرسان شهر يناير 2020، كما تم تمكينهم من دورات تدريبية وتحسيسية في مجال الثقافة الأسرية والتوعية القانونية والحقوقية والصحية.
هذا وقد وضعت جمعية كرامة لتنمية المرأة بطنجة برنامجا أسبوعيا لعرض فعاليات الدورة 13 من المهرجان، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 31 أكتوبر 2020، حيث استهل بعرض فيديوهات تعريفية بالأزواج المستفيدين والذين أبدوا رغبتهم في نشر قصة زواجهم، وكذا مشاهد من التحضيرات ليوم الزفاف .
هذا وفي جو جميل ومفرح، نظمت جمعية كرامة لتنمية المرأة حفلا ختاميا لمهرجان الزفاف يوم السبت 31 أكتوبر على الساعة السابعة مساءا، عبر البث المباشر لمراسيم الزفاف الجماعي، وذلك من خلال بث عروض حفل الحناء وعقد ليزار حسب التقاليد الطنجاوية، وكذا عروض ليلة الزفاف والخرجة. وخلال البث المباشر، قدمت اللجنة التي سهرت على تنظيم المهرجان الإفتراضي للزفاف الجماعي مجموعة من الضيوف الذين ساهموا في دعم هذه التظاهرة، وكذا الشركاء الذين شجعوا في تنظيم النسخة الثالثة عشر من المهرجان بالرغم من الظروف الراهنة لتفشي فيروس كورونا بالمغرب والتي حالت دون تنظيم هذا الحدث حضوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: