الحياة الزوجية

عدات مهمة يجب عليك مداومتها بعد اي علاقة حميمة مع زوجك.

تتجاهل عدد من السيدات نظافة المنطقة الحساسة بعد ممارسة العلاقة الجنسية، الأمر الذي يسهل في انتقال العدوى البكتيرية لمنطقة المهبل، وبالتالي تصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، كالالتهابات، والإفرازات غير الطبيعية وغيرها.

ويشدد عدد من الأطباء على ضرورة تنظيف منطقة المهبل بعد الانتهاء من الاتصال الجنسي مباشرة، لأن هذه المنطقة حساسة، إلا أنه يجب عليك “غاليتي” الاعتناء بها بالطريقة الصحيحة والمناسبة لكي تتجنبي الوقوع في المشاكل الصحية.

ومن الأمور الأساسية التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من الجماع، هو إفراغ المثانة، أي يجب عليك التبول بعد العلاقة الحميمة من أجل طرد البكتيريا التي من الممكن انتقالها جنسيا والتي تؤدي لحدوث التهابات على مستوى المسالك البولية.

بعد تفريغ المثانة، اغسلي منطقة المهبل بالماء الدافئ والغسول المهبلي الذي ينصح به طبيبك، لتمنعي دخول أي بكتيريا أو فطريات داخل المهبل، كما يجب عليك غسل المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية كذلك.

وينصح السيدات بعد الانتهاء من عملية التنظيف والتفريغ، بارتداء ملابس داخلية فضفاضة وغير ضيقة ومصنوعة من القطن، لان ذلك يحافظ على جفاف المهبل بحيث الملابس الفضفاضة تسهل عملية دخول الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: