فن ومشاهير

مدينة ورزازات تحتضن فعاليات تصوير الجزء الخامس من سلسلة ” حديدان “ التاريخية الشهيرة.

ورززات:كادم بوطيب

انطلقت مؤخرا فعاليات تصوير السلسلة المغربية ” حديدان” في جزئها الخامس والتي حققت نسبة مشاهدة كبيرة خلال أجزائها الأربعة الأولى التي تم تصوير جزء منها بمراكش وضواحيها، ليقع الاختيار هذه المرة على قصبة أيت بنحدو بمدينة ورزازات.

وخلال وقوفنا على بعض كواليس التصوير كشف أحد المسؤولين عن الانتاج الدي التقيناه داخل بلاطو التصوير ، بعودة السلسة المغربية الشهيرة ” حديدان” مرة أخرى وبجزء خامس وذلك للإقبال الكبير الذي تشهده السلسلة ونسبة المشاهدة العالية التي تحققها من قبل المشاهد المغربي.

وأكد نفس المتحدث أن هذا الجزء سيواصل نفس التوجه الذي تم نهجه في الأجزاء السابقة، إذ أنه يحكي أحداثا تعود بالمشاهد المغربي إلى حقبة زمنية قديمة بشكل يمزج بين الحبكة الدرامية والفكاهة الهادفة والتي تنال إعجاب المتابع المغربي.

كما أضاف أن الجزء الخامس سيروي مجموعة من الأحداث المميزة التي وقعت في حقبة تاريخية قديمة عايشها المغاربة، والتي تستعمل حبكة درامية مميزة جدا تقرب المشاهد من عدة تاريخ مليء بالأحداث ويجمع بين الفاكهة الجميلة والمميزة.

وللاشارة فقد تمكنت سلسلة “حديدان”، من تجاوز جل المشاكل التي كان من الممكن أن تعيق عودته إلى شاشة التلفزيون وخاصة في ظل جائحة كورونا ، إذ انطلق فريق العمل مؤخرا بقيادة المخرج المغربي ابراهيم الشكيري، في تصوير مشاهده.

وحسب المعلومات التي استقيناها من عين المكان، فإن السلسلة في موسمها الجديد، والذي من المتوقع أن تبث على شاشة القناة الثانية “دوزيم” في رمضان المقبل ، ستعود إلى متابعيها بأحداث جديدة ومشوقة، سيما بعد نجاح المواسم السابقة، وتحقيقها نسب مشاهدة كبيرة، ما كان يدفع القناة، في كل مرة، إلى المراهنة عليها من أجل رفع نسب مشاهدتها، سيما خلال رمضان.

ويتوقع أن تحتفظ السلسلة في موسمها الجديد، ببطلها، ويتعلق الأمر بالممثل، كمال الكاظيمي، والذي يجسد شخصية “حديدان”، وفاطمة وشاي وهدى صدقي وجواد السايح إلى جانب وجوه أخرى، ستطل لأول مرة من خلال هدا العمل التلفزيوني الرائع.

وتصور مشاهد السلسلة، بورزازات في المدينة السينمائية و بإحدى القصبات الشهيرة، علما أن فريق العمل، يسابق الزمن من أجل الانتهاء من تصوير جل المشاهد، خوفا من تدهور الوضعية الوبائية بالمغرب، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: