أسرة ومجتمع

طنجة: مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه تحت عنوان ” التحول النوعي في اجتهاد القاضي الإداري” للطالب الباحث عبد الرحيم ميراري

كادم بوطيب

شهدت قاعة الاجتماعات برحاب مقر ملحقة كلية الحقوق التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بطنجة صبيحة يوم أمس الجمعة 25 دجنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا ،مناقشة أطروحة لنيل الدكتوراه في القانون العام ، التي تقدم بها الطالب الباحث والإطار بوزارة الداخلية ، تحت عنوان” التحول النوعي في اجتهاد القاضي الإداري”. تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد العمراني بوخبزة.

وتكومت لجنة المناقشة من الأستادة الأجلاء:

– الدكتور الحسين أعبوش أستاد التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش ………رئيسا.

-الدكتور محمد العمراني بوخبزة أستاد التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة………مشرفا.

-أحمد مفيد أستاد التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سيدي محمد بن عبد الله بفاس……..عضوا.

-الدكتور حميد أبولاس أستاد التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان……..عضوا.

– الدكتور عبد الكبير يحيى أستاد مؤهل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة…….عضوا.

وقاربت اللجنة العلمية جوانب مهمة من متن الأطروحة وما تتضمنه من قيمة علمية من شأنها أن تساهم في فتح آفاق علمية وبحثية جديدة، لاسيما أن الدراسات المنجزة في هذا الإطار ما زالت في مراحلها الأولى. وأشاد أعضاء اللجنة ذاتها بجدية الأطروحة وبالمجهود البحثي الذي بدله الطالب الباحث عبد الرحيم ميراري، متوقفين على عدد من الملاحظات التصويبية الوجيهة التي تشكل في حد ذاتها قيمة علمية مضافة.

بعدما تداولت اللجنة العلمية تمت إجازة الأطروحة بميزة مشرف جدا مع تنويه وتوصية بالنشر بعد استيفاء الملاحظات التصويبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: