أسرة ومجتمع

تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج والتأهيل للجميع للأطفال المعاقين بجهة مراكش أسفي

شهدت مدينة مراكش أمس السبت 9 يناير الجاري، تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج والتأهيل للجميع، للأطفال في وضعية إعاقة بجهة مراكش أسفي.

وقد عرفت أشغال الجمع التأسيسي الذي انعقد بمركز القرب الاجتماعي بمنطقة المحاميد المنارة، حضوريا وعن بعد، حضور رئيسة الجمعية الوطنية السيدة هند بورماد، وأعضاء اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع الجهوي، بالاضافة إلى مجموعة من الفاعلين والمهتمين بقضايا الإعاقة عبر تقنية التناظر عن بعد.

في البداية افتتحت أشغال الجمع العام رئيسة الجمعية الوطنية مبرزة توجه الجمعية الجديد، في المساهمة في التنزيل الجهوي للأوراش الوطنية الكبرى مثل البرنامج الوطني للتربية الدامجة، ويأتي تأسيس هذا الفرع الجهوي المهم بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدة شركاء وفاعلين محلين وجهويين بإشراف وتنسيق من السيد عبد الفتاح هداني،

وبعد قراءة القانون الأساسي للجمعية واعتماده والمصادقة عليه، تم انتخاب السيدة إلهام نهاج رئيسة للفرع الجهوي لجمعية التأهيل والدمج للجميع بجهة مراكش أسفي، كما سيتم الاعلان عن باقي الأعضاء المنتخبين خلال حفل إطلاق الفرع الجهوي قريبا.

و في ختام الاجتماع، تقدمت رئيسة الجمعية بكلمة شكر للجميع على الثقة وعلى أهمية إحداث هذا الفرع الجهوي بجهة مراكش أسفي من أجل المساهمة في الدينامية المحلية للنهوض بقضايا الإعاقة، خصوصا إعاقة الأطفال ومشاركة الممارسات الجيدة والتجربة المتراكمة للجمعية وتعميمها في أفق إحداث فروع جهوية على الصعيد الوطني.

وبمناسبة انعقاد أشغال الجمع العام التأسيسي بجهة مراكش أسفي، تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى