أسرة ومجتمع

جمعية كرامة لتنمية المرأة بشركة مع منتدى الزهراء للمرأة المغربية، تنظم اللقاء التشاوري الجهوي الثالث لجهة طنجة تطوان الحسيمة

 

تحت شعار ” اللي شركناه بالفضل نتقاسموه بالعدل” تنظم جمعية كرامة لتنمية المرأة وبشركة مع منتدى الزهراء للمرأة المغربية، اللقاء التشاوري الجهوي الثالث لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، في اطار مشروع الترافع من اجل تعديل المادة 49 من مدونة الاسرة .

ولقد اختير له كموضوع:

“المادة 49 من مدونة الاسرة بين واقع التفعيل وافاق التطوير ”

وذلك يوم الجمعة 22 يناير 2021 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بفندق سولازير بطنجة. لتدارس مقترحات تعديل المادة 49 من مدونة الاسرة وما يرتبط بها من مواد في افق تقديم ملتمس تشريعي للبرلمان، ويحضر هذا النشاط ويأطره ثلة من قضاة ومحامون وعدول وأساتذة جامعيون وطلبة باحثون وعاملين بمراكز الاستماع وفعاليات المجتمع المدني داخل الجهة، وكذا شرائح مجتمعية معنية بالموضوع: شباب مقبلون على الزواج ومتزوجون ومطلقون وارامل. في احترام تام للتدبير الاحترازية لمواجهة الجائحة ومزاوجة بين الحضوري وعن بعد.

ويهدف اللقاء إلى ادرة نقاش عمومي واسع حول المادة 49 من مدونة الاسرة وما تثيره من إشكالات وصعوبات التفعيل، كما تتطلع الجهات المنظمة من خلال هذا اللقاء التشاوري الاستفادة من اراء وتقييم الخبراء و المختصين و المشاركين و مقارعتهم الفكرية لتوجهات و اختيارات الأرضية المعدة من طرف منتدى الزهراء للمرأة المغربية، بغية تدقيقها و تجويدها، و ذلك في افق اعداد الصيغة النهائية للملتمس التشريعي الذي سيتم تقديمه إلى البرلمان طبقا للقانون المنظم للعرائض و الملتمسات، و بالإضافة إلى ذلك يروم المنتدى المساهمة في صناعة راي عام مساند و داعم لمضامين الملتمس و مراميه، و مستعد للانخراط الواسع و التعبئة الشاملة الملتزمة بتوقيعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى