أسرة ومجتمع

عبد اللطيف اليحيا: موقف دولة الكويت ثابث من قضية الصحراء المغربية

اكد سفير دولة الكويت بالرباط عبد اللطيف اليحيا، ان مشاركته في الاونة الاخيرة في المؤتمر الدولي الوزاري، لدعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، يندرح في اطار دعم دولة الكويت، ووقوفها الى جانب المغرب الشقيق في جميع قضاياه العادلة.

واضاف اليحيا في تصريح ان مشاركته ممثلا لبلاده في هذا المؤتمر الرقمي بدعوة من المغرب والولايات المتحدة الامريكية، يبرز ايضا عمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الحيا بالمناسبة التي شاركت فيها 40 دولة، على ان مشاركته الفعالة، توضح بجلاء ووضوح موقف دولة الكويت الثابث من قضية الصحراء، ويتمثل في دعم وحدة المغرب الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية، مبرزا في نفس السياق الاهمية القصوى للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، باعتبارها اطارا مناسبا لحل عادل ودائم ومستدام لهذا النزاع الاقليمي.

 وبالمناسبة اثنى السفير الكويتي عاليا، على الجهود المغربية الكبيرة للنهوض بالاقاليم الجنوبية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى لتاهيل المناطق الجنوبية، وجلعها مركزا اقتصاديا ضمن القارة الافريقية، مبرزا اهمية ذلك في تسهيل امكانيات الاندماج في افق التوصل الى حل سياسي تحت السيادة المغربية.

يشار الى ان هذا المؤتمر ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادني الاسبق ديفيد كوشنير، وشارك فيه ممثلو 40 بلدا، والذين اجمعوا على دعمهم الكامل للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية، باعتبارها الحل المناسب والعادل لانهاء الصراع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: