ثقافة وأدب

وجدة.. جمعية رواد التغيير تنظم النسخة الثانية من معرض الكتاب المستعمل

أعلنت جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة عن تنظيم النسخة الثانية من معرض الكتاب المستعمل

وستنظم هذه النسخة إفتراضياً، في الفترة الممتدة من 10 إلى 13 فبراير 2021، وذلك نظرا للظروف الإستثنائية التي يعرفها المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا .

الدورة التي تحمل رؤية جديدة، وتعد مبادرة فريدة تحدث للمرة الأول، ضمن ظروف ثقافية صعبة، بعد إلغاء أو تأجيل معظم معارض الكتاب بالمملكة، سميت الدورة باسم “المراكشي” المعروف تاريخيا بمدينة وجدة بتوفره على مكتبة لبيع الكتب المستعملة.

ونظرا للظروف الاستثنائية فقد خصصت الجمعية موقعا إلكترونيا www.sluo.ma خاصا للمعرض سيمكن الزائرين من إقتناء الكتب المستعملة بطريقة إلكترونية بالإضافة إلى إمكانية متابعة جميع برنامج المعرض بالموقع وبصفحة الفايسبوك الرسمية للجمعية.

وستعرف النسخة الثانية من معرض الكتاب المستعمل عرض أكثر من 500 عنوان، وتنظيم ندوات و قراءة في كتب بالإضافة إلى مسابقات في الكتابة الأدبية لفائدة التلاميذ والشباب المتراوحة أعمارهم بين 15و30 سنة، وفق البرنامجة التالية:

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من معرض الكتاب المستعمل ينظم بدعم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة بشراكة مع جماعة وجدة.

وتحاول جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة منذ تأسيسها سنة 2014، أن تجعل من الشأن الثقافي محورا أساسيا في إشتغالها نظرا لما تكتسيه من أهمية قصوى في بناء مجتمع حداثي مبني على التنوع الثقافي، إذ أن الجمعية قبل تأسيسها قانونيا كانت عبارة عن مبادرة تسمى  لنجعل من القراءة طقسا يوميا، تروم تشجيع الجيل الصاعد على القراءة والمطالعة ،حيث إعتمدت على طرق مبدعة وجديدة مثال القراءة في الساحات العمومية “دخلة بكتاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: