أسرة ومجتمع

ورشات فنية بمدرسة العين ببئر مزوي من أجل السلامة الطرقية

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت جمعية الشروق للثقافة والتنمية بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي ضواحي خريبكة، يوم السبت 20 فبراير 2021، صبيحة تحسيسية بأهمية السلامة في الحياة، وضرورة احترام قانون السير، سواء في المدينة او القرية، وذلك بفرعية (العين) التابعة لمجموعة مدارس بئر مزوي.

حضر هذا النشاط التوعوي، الذي جرى في احترام تام للتدابير الاحترازية والبروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19، مدير مجموعة مدارس بئر مزوي، واطر واساتذة المدرسة، فضلا عن اعضاء الجمعية وباقي المؤطرين والمؤطرات والمشاركين في الصبيحة.

في بداية اللقاء التوعوي، قدم كل من رئيس الجمعية المصطفى الصوفي ومدير مجموعة مدارس بئر مزوي السيد الكرويطي، ورئيس جمعية الوان للفنون التشكيلية بمدينة وادي زم محمد المشرفي، وباقي الاساتذة كلمات توجيهية للتلاميذ، تضمنت التعريف بهذا النشاط التوعوي، وضرورة احترام قانون السير، والسلامة الطرقية، لما لها من دور في حفظ حياة المواطنين كبارا وصغارا.

وشمل النشاط تنظيم ورشة في الفنون التشكيلية اطرها الفنان التشكيلي محمد المشرفي رئيس جمعيةالوان للفنون التشكيلية، فضلا عن ورشة اخرى حول الاسعافات الاولية قدمتها مؤطرات الهلال الاحمر المغربي بنفس المدينة.

وقد تفاعل تلامذة المؤسسة في الوسط القروي، بشكل كبير مع هذا النشاط التحسيسي سواء من خلال رسوماتهم الجميلة، واستيعاب الدروس التي قدمها المؤطرون، او من خلال مشاركتهم في تطبيقات الاسعافات الأولية.

شهد توزيع الكمامات، فضلا عن توزيع العديد من المطويات، الخاصة بالسلامة الطرقية، وشارات الرؤية الخاصة بالدراجات العادية، بفقرة فنية تحسيسية نشطها الفنان هشام سكومة رئيس فضاء سكومة لمحترفي التنشيط وعراب الطفولة بخريبكة، في ساحة المدرسة، وهي الفقرة التي فرح بها الصغار، وتفاعلوا معها بشكل كبير.

وضرب المشاركون موعدا مع تلامذة المؤسسة خلال شهر مارس المقبل، لتنظيم جداريات، ورسومات بمشاركة التلاميذ، فضلا عن تخصيص جوائز تشجيعية، شاكرين كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء، وفي مقدمتهم المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وجمعيات الشروق وألوان، والهلال الأحمر المغربي بوادي زم، وفضاء سكومة الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى