فن ومشاهير

لينا شاماميان تلهب أجواء الأوبرا بحضور أصالة

خطفت الفنانة السورية لينا شاماميان قلوب جمهورها المصري في أولى حفلاتها الغنائية على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وأسرت لينا الحضور ممن ملأوا ساحة المكان بالكامل في رحلة لملكوت أغانيها على مدار ساعة ونصف متواصلة قدمت خلالها مايزيد عن 14 أغنية، بداية من “على موج البحر” و”لما بدا يتثنى ” مرورا بأغنيات “قصة عشق” و”شام” و”هالأسمر اللون”.

كما أطربت شاماميان محبيها المصريين بتوليفة غنائية باللهجة المصرية، منها أغنيتها الأجدد “هنعيش ونشوف”، تتر مسلسل “إلا أنا”، بجانب إعادة إحيائها رائعة الكينج محمد منير “آه يالاللي”، مع تقديمها رائعة “البحر بيضحك ليه” مع مزجها بالأغنية الفرنسية الشهيرة “الحياة وردية”.

وكمنت مفاجأة الحفل الكبرى في حلول الفنانة أصالة ضيفة لشاماميان وانضمت لمصاف الجماهير ، ودعتها لينا للغناء معها على المسرح، لتبادر صولا بالموافقة، وغنت معها أغنية شاماميان الشهيرة “بالي معاك”، والتي تقول كلماتها “وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي”.

وتعود شاماميان لتطل على مسارح دار الأوبرا من جديد بعد إحيائها حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، والذي شاركت أيضا في فعاليات مسابقته الرسمية للمرة الأولى عبر تقديمها أغنية الفيلم الفرنسي “جاجارين”، أول أغنية عربية يتم غنائها في فيلم فرنسي عالمي تم ترشيحه لمهرجان كان.

لينا شاماميان فنانة ومطربة سورية من جذور أرمينية، تمتد رحلتها الغنائية لقرابة 20 سنة، حصيلتها 4 ألبومات: “هالأسمر اللون”، و”شامات”، و”غزل البنات” و”لونان” وعشرات من الأغاني المنفردة، وتستعد حاليا لإطلاق أجدد أعمالها الغنائية “تذكري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى