أسرة ومجتمع

محمد بودرا يترأس القمة العالمية للثقافة

ترأس مساء اليوم الخميس 10 يونيو 2021، الدكتور محمد بودرا رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، عبر تقنية المناظرة المرئية، القمة العالمية للثقافة لمنظمة المدن و الحكومات المحلية و التي تستضيفها هذا العام مدينة إزمير التركية أيام 10 و 11 يونيو 2021، و بمشاركة رؤساء البلديات من مختلف بقاع العالم و القادة المحليون، الأكاديميون و منظمات المجتمع المدني و الشبكات الثقافية في إزمير للمشاركة في النقاش العالمي حول السياسات الثقافية في التنمية المستدامة.
أوضحت أزمة كوفيد-19 الحاجة العميقة للثقافة التي تمتلكها المدن والمجتمعات ولجأوا الناس إلى الثقافة لتعزيز شعورهم بالانتماء إلى مجتمعاتهم ومدنهم من خلال خلق أشكال جديدة من المشاركة والاعتراف بما يجمعنا معًا من خلال خلق المعنى والتضامن.
ففي الفترة التي تلي الوباء، من اللازم أن تكون الثقافة في قلب التنمية. ستكون السياسات الثقافية للمدن والإدارات المحلية أكثر تركيزا من أي وقت مضى، ولهذا تم تحديد عنوان القمة: “الثقافة: تشكل المستقبل”
القمة هي نشاط عالمي يساهم في ميثاق مستقبل البشرية الذي أطلقته منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية في نوفمبر 2020، والمقرر الموافقة عليه في في نوفمبر 2022.
تعقد القمة في إطار الذكرى الخامسة لأجندة الأمم المتحدة الحضرية الجديدة (2021) والتنظيم المستقبلي لمؤتمر اليونسكو “موندياكولت + 40” (2022). عُقدت القمة الثقافية لمنظمة UCLG سابقًا في بلباو (2015) في إسبانيا وجيجو (2017) في كوريا الجنوبية وبوينس آيرس (2019) في الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى