أسرة ومجتمع

بلاتونوف: البحرين تسلك سياسة مميزة تتيح لنا الوصول لدول اخرى

أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبد الله ناس إلى أن البحرين تقوم بإنشاء احدث مركز للمعارض في الشرق الأوسط، منوهاً بأنها فرصة لتكون البحرين الذراع الترويجي للمنتجات الروسية.

وأكد ناس، خلال الاجتماع بين غرفة تجارة وصناعة البحرين، وغرفة موسكو للتجارة والصناعة، على متانة وعمق وتميز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات والتي أسهمت في تطور ونمو العلاقات، بما يعكس حرص واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بعلاقات التعاون القائمة.

ومن جهته، اشاد رئيس غرفة موسكو للتجارة والصناعة فلاديمير بلاتونوف بما تشهده مملكة البحرين على الاستمرار في تطوير الحياة السياسية والديمقراطية، حيث سبق له زيارة مملكة البحرين والاطلاع على انجازات غرفة البحرين.

وأثنى في هذا الصدد بالنماء والتطور التي حققته مملكة البحرين، مشيراً إلى أن موقع مملكة البحرين يعتبر استراتيجي كونه بوابة عبور للسوق الخليجية، علاوة على خسن سياستها مما يتيح لنا الوصول لدول اخرى بكل يسر.

وأكد على أن مملكة البحرين وروسيا الاتحادية تسير بخطى ثابتة وقوية نحو الإصلاح والديمقراطية، كما أنها شريك مع روسيا في العديد من التوجهات، كالتركيز على تنمية الاقتصاد.

وبين بأن بلاده سوف تبعث وفود إلى مملكة البحرين لتعزيز التعاون في كافة المجالات وذلك حسب توجيهات من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، و معالي السيد سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية في موسكو، لتنظيم زيارات الى مملكة البحرين.”

ونوه إلى أنه حسب التكليفات الرئاسية، فقد تم وضع مخطط واضح للتواصل مع مملكة البحرين للتباحث والاستفادة من الفرص الاستثمارية، لافتاً بأن روسيا تسعى لجعل دول الخليج ثالث اهم تجمع اقليمي من بعد اوروبا والصين، علماً بأن الشركات الروسية متقدمة في الصناعات الغذائية والتقنيات المائية.

غزلان

e.presse2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى