أسرة ومجتمع

طعن في أهلية الترشيح يهدد صدارة بن جلون لنتائج انتخابات غرفة الصيد بطنجة

يواجه رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية المنتهية ولايته، يوسف بن جلون، والذي فازت لائحته المستقلة بالمرتبة الأولى في انتخابات الغرفة التي جرت أمس الجمعة، (يواجه) طعنا في أهليته للترشح.

واستند الطعن الذي تقدم به مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، كريم المرابط، إلى المحكمة الإدارية بالرباط، ضد غريمه يوسف بن جلون، إلى كون هذا الأخير لا يحمل صفة ولا يمارس أي نشاط في الدائرة المعنية بالعملية الانتخابية.

وتبعا لمنطوق المقال االفتتاحي الذي توجه به صاحب الطعن، فإن  يوسف بنجلون ترشح في نفوذ الغرفة بلائحة مستقلة رمز العداء واستصدر شهادة إدارية من مندوبية الصيد البحري بطنجة تفيد أنه مسير شركة PESCATCH SARL (الصيد الساحلي) التي تمارس الصيد بصفة فعلية لأكثر من 3 سنوات متصلة في 15 يوليوز 2021. استصدر كذلك رخصة الصيد بتاريخ 2021/07/28 بنفس الصفة.

وطالب العارض، من المحكمة القضائية، بالتحقيق في كيفية حصول بنجلون على هذه الشهادات من قبل مندوبية الصيد البحري، بزعم أن مسير الشركة هو شخص آخر. ملتمسا التصريح بإلغاء ترشيحه بالدائرة الانتخابية لطنجة، مع ترتيب كافة الآثار القانونية عنه وتحميله الصائر.

وتصدرت لائحة اللامنتمين، التي يقودها يوسف بن جلون، انتخابات غرفة الصيد البحري المتوسطية، خلال الانتخابات التي جرت الجمعة، من خلال حصوله على 10 مقاعد من أصل 28 مقعدا، بنسبة 35.71 في المائة.

كما حصل مرشحو حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا على 10 مقاعد (35.71 في المائة ) ، فيما حصل حزب الاستقلال على 4 مقاعد (14.29 في المائة ) ،وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أيضا على 4 مقاعد (14.29 في المائة ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى