أسرة ومجتمع

جمعية شمسي تنظم النسخة الأولى للريكبي بشاطئ طماريس

تنظم جمعية شمسي، بمدينة الدار البيضاء، يومي 12 و 13 غشت الجاري، بدء من الحادية عشر صباحا، فعاليات الدورة الأولى للريكبي الشاطئ O’DARB RUGBY BEACH 2021،  والتي ستجرى يبطماريس دار بوعزة الشاطئ.

وتقام هذه التظاهرة الرياضية، ترسيخا لمضامين الرسالة الملكية السامية للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التفافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة ) بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، وبشراكة مع عصبة الغرب الدار البيضاء سطات خريبكة للريكبي.

ويندرج هذا الدوري الرياضي ضمن قافلة التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي، المنظم من 26 يوليوز الماضي وحتى 22 غشت الجاري، من طرف المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، بشراكة مع المجلس الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة النواصر والجمعية الإقليمية للرياضة للجميع.

وستشهد هذه النسخة مشاركة نادي الاولمبيك البيضاوي للركبي، ونهضة مراكش للركبي، وجمعية عين السبع للركبي، وجمعية شباب مولاي رشيد للركبي، فضلا عن جمعية الضبابيون للركبي، والرسينك الجامعي البيضاوي، ونادي رامو للركبي، ثم جمعية النسور للركبي

وسيتميز حفل اختتام هذه التظاهرة التي تروم تشجيع الشباب على الانخراط في المجال الرياضي بشكل عام، والريكبي بشكل خاص، ونشر تفافة الروح الرياضية والتسامح ما بين المصطافين، بتكريم الفائزين بهذا الدوري الكبير، فضلا عن الاحتفاء ببعض الفعاليات الرياضية.

كما سيستفيد عدد من المصطافين بالمناسبة من حصة تدريبية GET INTO RUGBY، لرغبة اللجنة المنظمة في اكتشاف المواهب التي بإمكانها ممارسة رياضة الريكبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى