أسرة ومجتمع

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن هذه الخطوة بعد تعليق كندا للرحلات الجوية مع المغرب

بعد تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وكندا، بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، قررت الخطوط الملكية المغربية، تعويض المسافرين الذين كانوا سيتوجهون إلى كندا خلال هذه الفترة.

وأوضحت لارام في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بتويتر، أن التعويض عن تذاكر الرحلات نحو كندا، سيكون عبر اعتراف بدين لنفس الثمن المؤدى على الرحلة أو سداد سعر الرحلة وذلك من خلال نقطة البيع التي تم فيها اقتناء التذكرة.

وكانت السلطات الكندية قررت تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة من المغرب لمدة شهر واحد، وذلك ابتداء من السبت 29 غشت الجاري إلى 29 شتنبر المقبل.

ونشرت هيئة النقل الكندية إشعارًا للطيارين (NOTAM) يهدف إلى تقييد جميع رحلات الركاب التجارية والخاصة المباشرة من المغرب إلى كندا، من 29 غشت على الساعة 12:01 ليلا إلى 29 شتنبر على الساعة ليلا”.

وجاء في بيان صادر عن وزارة النقل الكندية أن “تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين التجاريين والخاصين إلى كندا من المغرب، مع استثناء عمليات نقل البضائع فقط، وعمليات النقل الطبية، والرحلات الجوية العسكرية “.

وأضاف المصدر،  أن كندا تواصل مراقبة الوضع عن كثب، وستعمل مع السلطات المغربية وشركات الطيران على ضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة للسماح باستئناف آمن للرحلات المباشرة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى