أسرة ومجتمع

طاكسيات يواصلون اعتماد تسعيرة كورونا رغم عدم الامتثال للتدابير الاحترازية بطنجة

يواصل أرباب وسائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول، التي تؤمن مجموعة من الخطوط في  مدينة طنجة، العمل بطاقة استيعابية كاملة رغم فرضهم لتسعيرة مرتفعة التي اعتمدت خلال فترة كورنا

وسجل المواطنون، استمرار العمل بتسعيرات كان معمولا بها في فترة الحجر الصحي، بالرغم من عودة أغلب سيارات الأجرة للطاقة الاستيعابية العادية المحددة في ستة اشخاص، رغم ما يمثله ذلك من خرق للتدابير الاحترازية.

وأضاف المواطنون، في تصريحات متفرقة ، أنهم صدموا في الأونة الأخيرة من قيام بعض السائقين بنقل ستة أشخاص دفعة واحدة، في مخالفة صريحة للقرارات الحكومة القاضية بإعتماد طاقة استيعابية لا تتجاوز 50 في المائة.

وأشار هؤلاء إلى أن الوضعية الوبائية التي يمر منها المغرب حاليا، والتي تتسم بارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة منه، تستوجب الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها والتقيد بالقرارات الحكومية، أكثر من أي وقت سبق.

تجدر الإشارة الى ان مدينة طنجة تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ اسابيع، كان آخرها تسجيل 111 إصابة أمس الأحد.

وكانت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين، قد نبهت أكثر من مرة إلى ما وصفته بالخروقات المرتبطة بممارسات المهنيين التابعين لهذا القطاع، داعية إلى التدخل من أجل حماية المواطنين من الشطط والاستغلال تحت دواعي متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى