فن ومشاهير

أنجيلا مراد تفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها بشخصية “أمل زهرة” بفيلمها “تاء التأنيث”

بعد أن فازت بجائزة أفضل مخرجة في مهرجانات سينمائية عالمية، ها هي اليوم الإعلامية والكاتبة والمخرجة والممثلة اللبنانية أنجيلا مراد تحقق نجاح جديد وتحصد جائزة أفضل ممثلة بمهرجان كوباني الدولي للفيلم القصير عن دورها بشخصية “أمل زهرة” التي قدمتها بفيلمها الروائي “تاء التأنيث Feminization” ببراعة كبيرة، وهي لم تقوم فقط بتأدية الدور، بل قامت بتجسيد الشخصية تمامًا بكل تفاصيلها ومشاعرها.
وعن استلام الجائزة قالت أنجيلا:
“‏للنجاح طعم آخر..
سعادتي كبيرة بهذا التكريم #أفضل_ممثلة عن دوري بشخصية “أمل زهرة” التي تجسِّد معنى الصمود للمرأة، في مجتمع ذكوري لا ينصفها، وتنادي بحقوق المرأة المسلوبة بفيلمي “تاء التأنيث” في مهرجان كوباني الدولي للفيلم القصير لأنه تكليف أكثر منه تشريف وهو يضعني في مسؤولية وتفكير وتدقيق لاختيار ما سأقدم عليه مستقبلاً.
‏فِي كُل قِصة نجَاح.. هُناك شَخص إتخدَ قرارًا شجاعًا. مستقبل المرأة هو الآن، ليس غدا ولا بعد غد.. الآن أكثر من أي وقت مضى نحتاج إلى التحدث مع بعضنا البعض، والاستماع إلى بعضنا البعض وفهم كيف نرى العالم، والسينما هي أفضل وسيلة للقيام بذلك. أرى كل يوم روعة وشجاعة النساء، وأنا على ثقة من أن المستقبل سيكون أفضل فقط عندما تحوز هذه النساء على المكانة المناسبة لهن في المجتمع والتاريخ.

غزلان

e.presse2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى