أسرة ومجتمع

تنبيه هام..دور جمعيات الاباء و الأمهات وأولياء الأمور

حسن الحداد ( ابو ياسر)

جمعيات الاباء و الأمهات وأولياء الأمور هي جمعيات تتأسس بنفس الطريقة التي تتأسس بها باقي جمعيات المجتمع المدني ويسرى عليها نفس القانون . مقرها يتواجد داخل المؤسسات التعليمية ودورها شريك اساس في تزيل المشاريع التربوية و المساهمة في دفع عجلة المؤسسات و المتمدرسين بالإضافة إلى الاطر الإدارية و التربوية .
الانخراط فيها من طرف أولياء الامور شيء جيد و مرغوب فيه غير أن الانخراط من عدمه يبقى اختياري ولا يوجد نص قانوني يجبر أولياء الأمور على الانخراط وكل إلزامية لهذا العمل تعد خرق للقانون وله تبعاته خصوصا لتلك الفئة التي تجبر بعض الاسر على أداء واجب الانخراط بتواطئ مع إدراة المؤسسة بحجة ان عدم الانخراط في الجمعية يحرم التلميذ من التسجيل وإعادة التسجيل بالمؤسسة وهذا كذب في كذب .
الانخراط في الجمعية هو اختياري وليس إجباري وعلى أولياء الأمور تقييم عمل الجمعية إن ظهر لهم انها تعمل بشكل جيد وتعتمد على الوضوح و الشفافية في تدبير ميزانيتها وتعمل كذلك من أجل التلميذ و المؤسسة وباقي الاطر فالانخراط والتشجيع مهم جدا وان ظهر لهم عكس هذا ، فإسقاطها بالطرق القانونية واجب أخلاقي و قانوني و شرعي
ملاحظة مهمة من أراد إسقاط الجمعية عليه أن ينخرط فيها كي يحق له ذلك و عدم الانخراط يعني ان الامر لا يعنيك ولا يحق لك الحديث و الادلاء برأيك في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى