اقتصاد

الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب توجه طلبا عاجلا لرئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش

وجه المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب طلبا عاجلا لرئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش من أجل ايجاد حل فوري وآني للإشكالات البنيوية التي يعرفها قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب”، معربين عن “تفاؤلهم في أن تحظى مطالب المهنيين والأجراء بعناية منه.

وقال بلاغ  صادرعن المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم  إنه أعلن عن “إعادة فتح النقاش مع الحكومة وكل المؤسسات المعنية بالقطاع، حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها جائحة كوفيد 19 على المهنيين والأجراء، والبحث معها عن سبل التخفيف والمساعدة على الإقلاع”.

البلاغ دعا إلى “استكمال النقاش الضريبي والجبائي مع الحكومة والفرق البرلمانية وكل المؤسسات المعنية بالقطاع، قصد تخفيف الضغط الضريبي والجبائي على القطاع، وتعيين لجنة رباعية للقراءة في مشروع قانون الإطار المتعلق بالجبايات، وتقديم التعديلات والاقتراحات اللازمة، وتتبع عملية تنزيل توصيات المناظرتين الوطنيتين”.

هذا وأعلنت الجمعية عينها “تعيينَ لجنة رباعية لإتمام صياغة مشروعي القانون المنظم للقطاع والقانون المنظم للملك العام، وعرضهما على أعضاء المجلس الوطني للمناقشة والمصادقة عليهما وتقديمهما للحكومة والبرلمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى