فن ومشاهير

تتويج ادريس الروخ بجائزة أحسن مخرج عربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

توج المخرج المغربي ادريس الروح بجائزة أحسن مخرج عربي، عن فيلمه”جرادة مالحة”، وذلك في ختام فعاليات الدورة 37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، التي جرت ليلة أمس الخميس 30 شتنبر الأخير.

واعرب ادريس الروخ، في تصريح بالمناسبة، عن سعادته الغامرة بهذا التتويج المستحق، الذي اعتبره تتويجا لمسيرته السينمائية كمخرج، وايضا للسينما المغربية في المحافل العربية والدولية.

كما اعتبر الروخ هذه الجائزة التي وصفها ب “القيمة والمتميزة”، فرحة كبيرة، ومسؤولية، في نفس الوقت، مؤكدا انه سيواصل بذل جهوده الفنية والابداعية، لترسيخ رؤاه الاخراجية في المجال السينمائي، لتحقيق الأفضل وافق انتظار الجمهور.

وشارك فيلم “جرادة مالحة”، خلال هذه التظاهرة السينمائية الدولية التي كانت بدأت منذ 25 من شهر شتنبر، بمشاركة 39 فيلما يمثلون 21 بلدا، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة العربية المتوسطية.

ويأتي هذا التتويج الجديد للفيلم، بعد تتويجه مؤخرا بجائزة أحسن فيلم روائي دويل بمهرجان تورنتو بكندا، فضلا عن تألقه أيضا بمهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي بجنوب إفريقيا، ومهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى