أسرة ومجتمع

افلام المهرجان الوثائقي الدولي العربي الإفريقي بزاكورة

يشارك في الدورة السابعة للمهرجان الوثائقي الدولي العربي الإفريقي، الذي تستضيفه مدينة زاكورة من 27 الى 31 دجنبر الجاري،  12 فيلما يمثلون عددا من البلدان، تتنافس على جوائز المسابقة الرسمية التي يحكمها المخرج بوشعيب المسعودي.
ويتعلق الأمر بأفلام” ليلة في حمام العليل” لمخرجه أمجاد ناصر من العراق، و”المنصة” لعبد الوهاب الحداد من لييبا، و”النيروز العماني” لحسين بلوشي من سلطة عمان، و”اوكنان 98 ”  لعبد المعطي العرينات، من الأردن، و”الاحمق العبقري والحكيم” لمخرجته لميمونة نديا من بوكينافاصو.
كما يشارك في المسابقة أيضا، و”كسولاكا كنز تراب” لكيلداص دوسو، و “سراب ليلدورادو”ّ لمرزوك  بانكولي من البنين، فضلا عن”ياسمين” لمهند كلثوم، و”حياة من ورق” لعيسى عمران من سوريا، و”طريق واحة الأمل” لنيكولاس فان لجان من فرنسا، ثم”اصدءا الصحراء” لرشيد القاسمي، و”شفشاون أصداء الأندلس” لدنيا نيوف من المغرب.
وتضم لجنة التحكيم أستاذ الدراما وعلوم المسرح والسينما الدكتور نادر مصطفى القنة من فلسطين، وأستاذ الدراما وعلوم المسرح والسينما والتلفزيون الدكتور جمال خالد الشايخي من الكويت، والفنانة الإيطالية إمبروطا ماتشي، والسيناريست السوري الدكتور محمد السميطي، ثم المخرج المسرحي سعيد بشنة، والإعلامي كبير فهيم، والمدير الفني لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر لحسن احجواني، وليلى مجدولي عن جمعية السينما للجميع من المغرب.
وتعرف الدورة التي تنظمها جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة بدعم من المركز السينمائي، والتعاون مع شركاء اخرين برمجة متنوعة، من ورشات وتوقيع إصدارات جديدة، وندوة وعرض أفلام خارج المسابقة وانشطة موازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: