موضة وأزياء

خنيفرة عروسة الأطلس تستضيف الدورة الأولى لمهرجان الموضة عروس الأطلس

محمد سعيد الاندلسي

استقبلت مدينة خنيفرة يوم السبت والأحد والاثنين ، فعاليات الدورة الأولى من قفطان الأطلس المنظمة من طرف جمعية جيل المعرفة للتربية والتكوين كما تعتبر مثل هذه المهرجانات الأولى من نوعها في مدينة خنيفرة ويحتفي هذا المهرجان بالمدينة المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل من خلال مشاركة المصممتين بنات العزيزة و فاضمة .

وعن ذلك قال رئيس الجمعية المنظمة للعرض السيد سفيان عامل ، إن التظاهرة تهدف إلى تعريف ساكنة خنيفرة بآخر التطورات الذي يعرفها القفطان المغربي مع التركيز على مساهمة مصممات من نفس المنطقة من أجل إبراز التراث المغربي للمدينة.

وقال أيضا ، “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى كطنجة ومراكش والدار البيضاء مواعيد مميزة للكشف عن أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح هذه الجهة فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال وتوفير فرص عمل للشباب داخل هذا المهرجان .

أزياء راقية عرضت في هذا المهرجان لأمهر المصممات بالمنطقة اللواتي ترعرعن في مدينة الجمال خنيفرة ، كما استمتع الجميع مع نغمات الموسيقى المغربية الأصيلة، بصوت الفنان الشاب صلاح الدين النوري ، وتشبع الجميع  بأصول  التصميم الرائع  المستلهم  من جمال المنطقة  حيث يخلق الإبداع في جميع المجالات.

ضيف هذه الدورة كان قفطان رانا للمصممة الطنجاوية لمياء أزيات والذي كان حاضرا بقوة برونق شمالي وقد كرمت الجمعية المنظمة العديد من الشخصيات والفنانين والصحفيين والرياضيين العالميين في الحفل الختامي من مهرجان قفطان الأطلس .

تصوير

أحمد كاشطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: