أسرة ومجتمع

الطنجاوية وفاء الغرايب الإطار والمدرب الوطني التي تشق طريقها نحو النجاح.

طنجة: كادم بوطيب.

تعد الشابة وفاء لغرايب التي إقتحمت مجال العالم الرياضي رغم كل المحاذير الإجتماعية، وإستطاعت أن تشق طريقها نحو النجاح في مجتمع ذكوري متشدد تجاه المرأة، وراكمت أعمالها التي إستحقت أن تنال عليها الجوائز. هي شابة مفعمة بالحيوية والنشاط ،إستثمرت جهدها ووقتها في مجال الكرة النسوية ،

لتصبح من أشهر لاعبي كرة القدم سابقا بفريق لاجاكس طنجة وهو النادي الرياضي” أجاكس طنجة أو أياكس طنجة” لكرة قدم مغربي من مدينة طنجة. الدي يستمد اسمه وألوان أقمصته من النادي الهولندي العملاق أياكس أمستردام. كما سبق للشابة وفاء أن لعبت ضمن صفوف فريق فتيات البوغاز.

وفاء لغرايب هي إحدى الشابات المتالقات بعاصمة البوغاز التي شقت طريقها بثبات ونجاح في مختلف المحافل الرياضية التي شاركت فيها ،لتصقل موهبتها كمدربة بمدرسة هلال إندور ، الشيئ الدي أهلها للإحراز على عدة شواهد في التدريب.ودلك تحت إشراف الاطار الوطني حسن أجنوي الدي أعطى للعنصر النسوي الفرصة لإبراز مواهبهن وقدراتهن ،والقادم أجمل عند وفاء .

وفاء لغرايب الشابة التي تؤمن بفكرة “أنا وإن كنت الأخيرة زمانه لآت بما لم يستطعه الأوائل “قد تجد لها مستقبلا زاهرا و موطئ قدم في الساحة الرياضية النسوية المغربية التي تفتقر لمثل هده الطاقات الرياضية الواعدة في مجال كرة القدم النسوية ببلادنا.وتدفع ممارسيها في المملكة وبطنجة على الخصوص لإظهار مواهبهم وطاقاتهم المتنوعة وإبداعاتهم المتعددة ،وحتى نشجع أيضا المهتمين على الدعم الواحب والحث على ممارسة جميع الأنشطة النسوية التي من شأنها الرفع بمستوى الرياضة في عاصمة البوغاز التي أنشأت بها قرى رياضية تضم رياضات مختلفة بتوجيهات ملكية سامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: