أسرة ومجتمع

تكريم بشرائيل الشاوي على مستوى الوطن العربي 

في مبادرة هي الاولى من نوعها على صعيد الوطن العربي قام بها المجلس الانمائي  العربي للمراة و الاعمال بلبنان برئاسة السفيرة ايمان غصين  تم تكريم شخصيات نسائية  عربية بارزة لهن بصمة في الشأن الثقافي، الاجتماعي، الاقتصادي ، السياسي و السلك العسكري. نساء قياديات يصنعن التغيير كل في مجاله. تم تكريم الشاعرة  و الناشطة في مجال الثقافة بشرائيل الشاوي لمبادراتها الثقافية و دورها في إشاعة التعايش و حوار الثقافات على المستويين العربي و الدولي حيث حازت على وسام “بصمة قائدة” .
خلال الحفل البهيج الذي اقيم يوم السبت 9 مارس 2019 بفندق مونرو بالعاصمة اللبنانية بيروت تم تكريم اكثر من 15 نساء لهن دور في التنمية ،المساهمة و التمكين في مختلف القطاعات .
من بين المكرمات سمو الشيخة نوال حمود الصباح من الكويت، الاستاذة سناء مرسني عضو مجلس الشعب التونسي، الوزيرة بروين بابكر آغا من العراق، النائبة سامية محمد عثمان من السودان، سيدة الاعمال سونيا خانجي من سوريا، سيدة الاعمال  ايمان مطلق من الاْردن ، النائبة ماريان عازر من مصر، السيدة مرضي فهد الهزاع من السعودية ، الملازم الاول الاداري لارا كلاس من لبنان، الاعلامية هناء صالح من سوريا، السيدة فاطمة اغبارية من فلسطين و السفيرة بسمة سلطان من الكويت.
كما عرف حفل التكريم حضور  اعلاميات بارزات بالوطن العربي ، السيدة فاتن يونس المديرة العامة للشؤون السياسية و اللاجئين بوزارة الداخلية اللبنانية و ممثلة وزير الخارجية اللبناني السيدة جوسلين غول و سفراء  العديد الدول العربية بلبنان كسفير تونس، السودان ، الكويت، الاْردن، فلسطين و القنصل المصري.
تخلل حفل التكريم الإمضاء على عقد بروتوكول تعاون بين المجلس الانمائي  العربي للمراة و الاعمال  ببيروت متمثل في رئيسته السفيرة ايمان غصين و الرابطة العربية للاداب و الثقافة باوروبا متمثل في رئيسته السيدة بشرائيل الشاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: