اختتام ملتقى الثقافة العربية في خريبكة: دورة تجمع بين الإبداع والتضامن

انقضت الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية في مدينة خريبكة، والتي نظمها منتدى الافاق للثقافة والتنمية، لتكريم الصحافي الكبير محمد الصديق معنينو، في إطار الاحتفال بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء.

 

شكلت هذه الدورة قفزة نوعية في المشهد الثقافي لإقليم خريبكة وجهة بني ملال خنيفرة، إذ تميزت ببرامج غنية وحضور ثقافي عربي متميز. ومن خلال مشاركة دول عربية متعددة، أسهم الملتقى في تعزيز التواصل الثقافي والدفاع عن القضايا الوطنية.

 

ركزت التوصيات الختامية للدورة على ضرورة تعزيز الترافع الأكاديمي والفكري من أجل الدفاع عن وحدة التراب المغربي، وتقوية دور المجتمع المدني في هذا السياق. كما أكدت على أهمية احترام وتقدير الشخصيات الثقافية والإعلامية التي خدمت المملكة المغربية.

 

شددت التوصيات أيضًا على ضرورة تعزيز الثقافة التسامحية والتعايش بين الشعوب، ودعم المبادرات الثقافية التي تعزز القيم الحضارية والثقافية. وتم التأكيد على دعم الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية في إقليم خريبكة وجهة بني ملال خنيفرة.

 

رغم التحديات وشح الدعم، إلا أن رئيسة المنتدى، ياسمين الحاج، تمكنت من تحقيق نجاح باهر للملتقى، مما يستدعي دعماً أكبر من السلطات المحلية والمؤسسات المهتمة. إن المبادرات الثقافية مثل هذه تلعب دورًا هامًا في خدمة التنمية المحلية وتعزيز الهوية الثقافية والفنية.

 

==============================

زوروا «موقع رائدات»
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زورونا «إنستغرام رائدات»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك رائدات»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «يوتوب» «قناة رائدات»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى