مطبخ رائدات

ثلاث وصفات لاطيب الحلويات للاحتفال برأس السنة

لا تخلو استعدادات واحتفالات الكريسماس ورأس السنة من وصفات الأطعمة والحلويات الشهية، التي تجمع العائلة والأحباب، وليس الزينة والأجواء الاحتفالية فقط. وفي حين أنه، في كثير من الأحيان، قد نقع في فخ الأطعمة غير الصحية بالمناسبات، إلا أننا في ما يلي نقدم 3 وصفات حلويات صحية ولذيذة للكريسماس:

بودينغ الشوكولاتة والشيا

البودينغ من الوصفات اللذيذة والمغرية، وفي الكريسماس يمكنك الاستمتاع بوصفة صحة وشهية، تعتمد على بذور الشيا والشوكولاتة.

المكونات: 3-4 حبات تمر، و1-2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو غير المحلاة، وملعقتان كبيرتان من بذور الشيا، و3/4 كوب من حليب اللوز أو حليب الشوفان.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات، وامزجي جيداً حتى يتشكل مزيج ناعم، ثم انقلي الخليط في وعاء زجاجي، واحفظيه في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات، واستمتعي بالبودينغ.

كاسترد صحي

من الشوكولاتة إلى الفانيليا وغيرهما، يعد الكاستر من الحلويات المفضلة والسهلة، ويمكنك الاستمتاع به بوصفة صحية في الكريسماس دون قلق.

المكونات: بودرة كاسترد، و3/4 كوب حليب خالي الدسم أو قليل الدسم، وقطع فواكه طازجة.

طريقة التحضير: اغلي الحليب، وفي هذه الأثناء أذيبي ملعقتين كبيرتين من الكاسترد في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، وعند غليان الحليب، أضيفي الكاسترد وقلبي باستمرار حتى يكون المزيج ثقيلاً، بعد ذلك أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل أو سكر جوز الهند، وزيني الوصفة ببعض قطع الفواكه الطازجة.

كرات زبدة الفول السوداني

بجانب لذة نكهتها، تتميز هذه الوصفة بأنها خالية من الغلوتين، وبسيطة ولا تتطلب خبزاً.

المكونات: حوالي كوبين من السكر الناعم (سكر الحلويات)، وكوب زبدة فول سوداني كريمية، و4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة في درجة حرارة الغرفة، وملعقة صغيرة من الفانيليا الخام، وربع ملعقة صغيرة من ملح كوشير، وحوالي كوب ونصف من قطع الشوكولاتة نصف المحلاة.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات عدا الشوكولاتة، وامزجيها جيداً، ثم ابدئي في تشكيل الكرات، واحفظيها في الفريزر لحوالي 20 دقيقة، ثم ضعي الشوكولاتة في كوب صغير مقاوم للحرارة، وضعيه في الميكروويف لمدة 30 ثانية، أو أذيبيها على النار مع إضافة بعض من الحليب حتى لا تحترق، وقلبي جيداً حتى تصبح ناعمة.

استعيني بورق زبدة للفرن، وابدئي تغميس الكرات المجمدة في الشوكولاتة، وانقليها على الورق في الفرن حوالي 15-20 دقيقة، ثم زينيها حسب رغبتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى