جمعية البوغاز تحتضن أول معرض خاص لوكلاء كراء السيارات في طنجة: منصة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات

محمد سعيد الأندلسي

 

بمبادرة نوعية ومبتكرة، تستعد جمعية البوغاز لوكلاء كراء السيارات بطنجة لتنظيم أول معرض للسيارات بجهة الشمال، تحت شعار “تطلعات ممتهني كراء السيارات بعد 20 مارس”. يأتي هذا المعرض في إطار تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في قطاع تأجير السيارات.

 

من المقرر أن يشهد المعرض الجمع العام السنوي للجمعية، بالإضافة إلى عقد ورشات تكوينية تحظى بإشراف خبراء متميزين في مجالات متعددة. فسيقدم الدكتور يونس بنعلال، الحائز على درجة الدكتوراه في الحقوق ومحامٍ بالهيئة القضائية بطنجة، ورشات تفاعلية تتناول قضايا قانونية ذات صلة بقطاع تأجير السيارات.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم الأستاذ صديق الكنفاوي، المحاسب المعتمد، جلسات توجيهية حول الجوانب المالية والمحاسبية لعمليات تأجير السيارات. وستشارك الأستاذة مديحة الزوبي، المستشارة والخبيرة في مجال التأمينات، بورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على أهمية التأمينات في قطاع تأجير السيارات.

 

كما سيقدم الأستاذ منير عبد الصادق، الخبير في مجال السيارات، جلسات توجيهية حول آخر التطورات في صناعة السيارات وأهم الاعتبارات التقنية والتشغيلية.

 

وستخرج الورشات بخلاصات ووثيقة معتمدة تلخص هموم المهنيين وطموحاتهم، وذلك من خلال مناقشة دفتر التحملات الجديد الذي يبدأ العمل به في 20 مارس. تهدف هذه الخطوة إلى توثيق التحديات والمشكلات التي تواجه ممتهني كراء السيارات، وتحديد الخطوات الملموسة لتحسين الظروف العملية وتعزيز الصناعة. إن اعتماد وثيقة تلخص هموم المهنيين وطموحاتهم يعتبر خطوة مهمة نحو فهم أعمق للتحديات التي يواجهونها وتقديم الحلول الملائمة لها.

 

كما سيتم توقيع اتفاقيات الشراكة مع الفاعلين المباشرين في القطاع والتي ستعكس تطوراً إيجابياً ونمواً مستداماً في استراتيجية جمعية البوغاز، حيث تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون وتوسيع دائرة الشراكة بين الجمعية والمؤسسات والأفراد ذوي الصلة في القطاع. تلك الشراكات تعتبر أساسية لتحقيق أهداف الجمعية وتعزيز دورها في تطوير وتنمية القطاع، وتشمل تبادل المعرفة والخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة، ودعم المبادرات التي تعزز سمعة القطاع وتعزز العلاقات بين جميع الشركاء المعنيين.

 

في ختام المعرض، سيتم تنظيم فطور جماعي يجمع المدعوين والمساهمين ومنخرطي الجمعية، لتعزيز التواصل وتبادل الآراء والخبرات بين الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى