فن ومشاهير

رشيد الإدريسي يدعو إلى الإحتياط من احتمال انقطاع الإنترنت

قام الإعلامي المغربي رشيد الإدريسي بالمشاركة في الجدل الحالي حول انقطاع الإنترنت على مستوى عالمي، والذي تم الترويج له مؤخرًا. نشر الإدريسي تدوينة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث طالب متابعيه بضرورة إجراء نسخ احتياطية لأنظمتهم ومعلوماتهم الشخصية تحسبًا لأي طارئ.

في تدوينته، أشار الإدريسي إلى أهمية الفيديوهات والمقالات التي شاهدها وقرأها، وكذلك البحث عن المعلومات التي جمعها، وأكد على أن هذا الإجراء يجب أن يكون جزءًا من تحضيرات الأفراد لمواجهة أي حادثة محتملة.

وختم الإدريسي تدوينته بالقول: “هذا ليس سوى إجراء احتياطي واحترازي، لا تنظروا إليه على أنه زلزال أو بلبلة، بل على أنه توجيه لضمان سلامة المعلومات والخدمات عبر الإنترنت”.

و انتشر جدل كبير حول انقطاع الإنترنت حول العالم في الأيام الماضية، وادعى مروجو هذا الخبر أن عاصفة شمسية وشيكة سينتج عليها تضرر الأقمار الصناعية التي تنقل المعلومات عى شبكة الإنترنت. و زعموا أيضا أنا وكالة ناسا أرسلت مسبارا فضائيا لمنع هذا الأمر، و هذا كلاه عار عن الصحة و لا يعلم أبدا إن كانت هناك عاصفة شمسية وشيكة، و حتى لو كانت فلا يمكنها قطع الإنترنت، لسبب بسيط أن الشبكة تعتمد على الكابلات البحرية الضخمة و ليس الأقمار الإصطناعية، و لا يمكن التهاون في حماية هذه الكابلات لأنها مسؤولة عن تداول المعلومات و تعتبر عصب تسيير دول و حكومات العالم أجمع.

 

==============================

زوروا «موقع رائدات»
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زورونا «إنستغرام رائدات»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك رائدات»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «يوتوب» «قناة رائدات»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى