فن ومشاهير

صويص يلهب مسرح اليوبيل في إكسبو دبي 2020

أمسية موسيقية فنية أردنية بامتياز، شهدها مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، أحياها الفنان يحيى صويص ضمن حفل «ليالي أردنية».

وأطل صويص على جمهوره على إيقاع الفلكلور الأردني ليرحب بجمهوره الذي جاء خصيصاً لسماعه والتمتع معه بهذه الأمسية العربية الأصيلة.

وبدأ صويص وصلته الفنية عبر اغنيته «الأردن عالي ردوا علي ّ القول »، ومن بعدها قدم مجموعة من أعماله الفنية منها: « عيني على الاردني » بمرافقة فرقته الموسيقية التي أبدعت في عزف الإيقاعات بمرافقة الطبول، وسط تفاعل الجمهور الكبير الذي صفق وتغنى معه.

وتغنى صويص بأغنيات: صندوق العروس، شو بدك بالقيل وقال، كما غنى أغنيته العراقية التي طرحها مؤخراً «ما بيه حيل» التي حققت أكثر من 7 ملايين مشاهدة تبعها وصلة أغاني عراقية، منها: ضحى بيه، إلى هنا.

وأبدع صويص بغناء الفلكلور الأردني، فغنى: يا سعد، مهيوب يا هالوطن، صبوا القهوة، جسر الحديد، اكتب على ضلوعي.

وتغنى صويص بعدد من الأغاني الخليجية، فاختار أن يغني للنجم الإماراتي حسين الجسمي «أنا كل ما نويت أنساك»، التي لقيت حماساً كبيراً لدى الجمهور في هذه الأمسية الأردنية.

وعبر النجم صويص عن سعادته بتمثيل الاردن في أكبر حدث عالمي إكسبو 2020، ولهذا اختار أن يغني التراث والفلكلور الأردني كي يعرف الجمهور من مختلف الجنسيات على تراث وطنه الحبيب.

وبين أنه تجول في الجناح الأردني الذي أعجب بما يقدمه من معلومات ثرية للزوار من حول العالم.

وحول أغنيته العراقية الأولى «ما بيه حيل» التي طرحها مؤخراً، والنجاح الكبير الذي حققته، أكد أنه سيقدم مجموعة من الأغاني العراقية والعربية قريباً للجمهور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى