ماراطون مراكش: تفاصيل الدورة 34 وتكريم البطلة فاطمة الزهراء كردادي

أُقيمت ندوة صحافية في الدار البيضاء للحديث عن فعاليات الدورة 34 لماراطون مراكش الدولي، الذي يُنظمه جمعية الأطلس الكبير. سلطت الضوء على مشاركة أكثر من 13 ألف عداء من 70 دولة، بينهم 50 عداءً عالميًا. يتميز الماراطون بتكريم البطلة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، أول امرأة عربية تحقق الميدالية البرونزية في ماراطون السيدات ببودابيست.

المدير العام للماراطون، محمد الكنيدري، أعلن عن مشاركة عدائين محترفين، بما في ذلك الكينيين سامي كيتوانا ونيكولاس كيروا، والإثيوبي هيريبو شانو شار، والعديد من الآخرين. تحمل الدورة شعار “لنحمي بيئتنا”. يتعاون الماراطون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

الهدف هو تحقيق رقم قياسي جديد، ويطمح المشاركون في تحسين توقيت البطل المغربي هشام القواحي (2:06:32). يُعتبر الماراطون من بوابات الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية، وقد ساهم في تأهيل عدد من الأبطال المغاربة للمشاركة في هذه الفعاليات.

تحمل هذه الدورة أهمية خاصة، حيث يُتوقع أن تكون فرصة لتحقيق تألق جديد وتحسين أرقام العدائين، مع استمرار تألق ماراطون مراكش على الساحة الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى