أناقة و جمال

هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل ؟

عندما تتأخر المرأة في الحمل تسعى لمعرفة السبب وراء ذلك، من خلال زيارة الطبيب وسؤال غيرها من السيدات اللاتي سبق وأن تأخر حملهن، وهناك بعض الآراء التي تتردد حول سبب تأخر الحمل، ومن بينها أن عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل، لذلك سنستعرض في هذا المقال الإجابة عن سؤال “هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل ؟”

لا يوجد دراسة علمية تؤكد وجود ترابط بين وصول المرأة للنشوة وحدوث الحمل، لأن الحمل يحدث عند تخصيب الحيوان المنوي الذي يخرج من الرجل للبويضة التي تخرج من الأنثى، لذلك عدم حدوث النشوة لا يمنع الحمل.

فوائد وصول المرأة للنشوة :

تساعد على تحسين الدورة الدموية : ينتج عن الجلوس لفترات طويلة عدم توازن العضلات وعدم انتظام حركة الدورة الدموية في منطقة الحوض، لذا يساعد وصول المرأة للنشوة على تحسين الدورة الدموية في منطقة الحوض، وتوزيع العناصر الغذائية والهرمونات على الأجزاء التي يحتاجها الجسم.

تساعد في نضارة البشرة : تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، الذي يقلل من الكورتيزول، لأن ارتفاع نسبته تؤدي إلى سد المسام.

تقليل الألم : تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين، ما يساعد في تخفيف الشعور بالألم، مثل الصداع الحاد.

تحسين المناعة : تساهم هرمونات تحسين المزاج التي تتسبب النشوة في إنتاجها في تحسين مناعة الجسم، لأن الضغط العصبي يعتبر من الأشياء التي تضعف المناعة.

تحسين النوم : تساعد النشوة على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء وتحسين النوم.

وسائل طبيعية تساعد على زيادة فرصة الحمل : 

تناول الأكل الصحي :  يعتبر تناول الأكلات الجاهزة والمعلبة من الأشياء المضرة للخصوبة، بسبب احتواء معظم الأطعمة المصنعة والمعلبة على المواد الحافظة التي تضر بالصحة العامة للجسم، لأنها من المواد غير القابلة للهضم، كما تؤثر بالسلب على الخصوبة، لذا ننصحك بتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه، والخضروات، والبقول، والحبوب الكاملة، التي تزيد من نسبة الخصوبة.

تقليل الضغط العصبي : نشتكي جميعًا من الضغط العصبي الذي نتعرض له طوال اليوم ومن طول ساعات العمل وعدم القدرة على أخذ القدر الكافي من الراحة، ما يؤثر على نسبة الخصوبة، لذلك لا بد من تخصيص الوقت الكافي للنوم، وألا يقل عن ثماني ساعات في اليوم.

المحافظة على الوزن : تشير الدراسات إلى أن زيادة أو نقص الوزن عن المعدل الطبيعي من العوامل التي تؤثر على الخصوبة عند المرأة.

الحرص على ممارسة الرياضة : تساعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على تنظيم الدورة الشهرية والتبويض  للنساء، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية للذكور، ما يساهم في عملية الإخصاب، كما تساعد الرياضة على تمتع المرأة بصحة جيدة أثناء فترة حملها، لكن ننصحك بعدم المبالغة في ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى تقليل هرمون البروجيسترون المهم في عملية التبويض.

التقليل من تناول الكافيين : إذا كنتِ تخططين للحمل ننصحك بالتقليل من نسبة الكافيين التي تتناولينها، لأن الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى تقليل الخصوبة.

تجنب التعرض للمواد الكيميائية : يجب على النساء تجنب التعرض للمواد الكيميائية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، مثل المواد الكيميائية المستخدمة في علاج الشعر في صالونات التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى