أسرة و مجتمع

ماراطون مراكش الدولي يستضيف أكثر من 9000 عداء

كشف الدكتور محمد كنديري رئيس جمعية الأطلس الكبير، أن الدورة 30 لماراطون مراكش الدولي، والتي ستقام يوم 27 يناير الجاري، سيشارك فيها ما يقارب من 9000 عداء وعداءة، يمثلون 65 دولة من مختلف القارات الخمس.
وسلط كنديري في ندوة صحفية عقدت ليلة امس الخميس بالدار البيضاء، الضوء على مختلف فقرات وبرنامج هذه الدورة التي تقام تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السدس، وبدعم عدد من الشركاء كوزارة الشباب والرياضة والجامعية الملكية المغربية لألعاب القوى.
وأوضح كنيدري ان الرهان في هذه الدورة، التي يشارك فيها 50 عداء كبيرا من امهر الابطال العالميين من أبرزهم المغربي صلاح الدين بوناصر، هو النزول تحت ساعتين و10 دقائق، لتحطيم رقم قياسي جديد، وجعل الماراطون محطة مهمة لتنمية القطاع السياحي والتجاري والبيئي في مراكش.
كما لفت الى ان الماراطون وفي إطار أنشطته الموازية، سوف يكرم بطلا وبطلة أسديا لهذه الرياضة خدمات كبيرة، كالبطل لحلافي، اضافة الى فقرات اخرى منها سباق الشرف، وسباق الأطفال، وتطاير العدائين، وانطشة اخرى ستقام في قرية الماراطون.
وشدد على قيمة مختلف الشركاء، ومنهم شركة بودرقة فولزفاغن بمراكش، التي سوف ترافق الماراطون خلال الدورات المقبلة، كنموذج حقيقي لدعم هذه التظاهرة إضافة الى شركاء آخرين مثل رحال واسطا وغيرهم، وعلى الحضور الوازن لمختلف وسائل الإعلام، مستغربا عدم تغطية القناة الثانية كقناة وطنية للماراطون.
وبهذا فماراطون مراكش الدولي لا يكطح للحصول على مرتبة 11 على المستوى العالمي التي حققها عام 2013، بل ليصبح موعدا دوليا لنجوم الرياضة على غرار ما كان عليه عام 2012، والذي كان الوحيد في القارة الإفريقية المؤهل لدورة الألعاب الاولمبية بلندن. كما حصل عام 2015 على مستوى يسمح له بتأهل الابطال للمشاركة في بطولة العالم التي جرت في بكين عام 2015، فضلا عن تأهيله لبطولة العالم في الدوحة عام 2019 وللدورة الاولمبية في طوكيو 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock