أسرة و مجتمع

مؤلم: العثور على رضيع وسط حاوية للأزبال في العاصمة العلمية فاس

طنجة: كادم بوطيب

عثر أحد المارة من المواطنين صباح هدا اليوم السبت 11 ماي الجاري على رضيعة حديث الولادة مرمية ومن دون رحمة ولا شفقة في حاوية للأزبال بالعاصمة العلمية فاس.

وأفاد مصدر مطلع من عين المكان أن المواطن الذي عثر على الطفلة الرضيعة بعد سماع صراخها المنبعث من وسط حاوية الأزبال، ربط الإتصال بعناصر الأمن الوطني التي حلت بعين المكان رفقة عناصر الوقاية المدنية.

وأضاف المصدر داته أن عناصر الوقاية المدنية نقلت الرضيعة إلى المركب الاستشفائي الجامعي من أجل معرفة وضعها الصحي، قبل أن تتم إحالتها على إحدى مؤسسات الرعاية ألإجتماعية التي تعنى بالرضع”، مضيفا أن “الضابطة القضائية التابعة لولاية أمن فاس فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بفاس لتحديد هوية الأم المتخلية عن رضيعها.

وللإشارة فإن ملائكة في المغرب تشكو خذلان الشياطين ،حيث انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الأطفال المتخلى عنهم، حيث تعتبر القمامة، أو مطارح النفايات، المكان المفضل للمقدمين أو المقدمات على رمي الرضع، أحياء أو أمواتا. كما أن هناك من تقدم على الإجهاض في الشهور الأولى من حملها، في حين تفضل أخريات التخلي عن فلذات أكبادهن مباشرة بعد الوضع، بسبب الخوف من الفضيحة أو بسبب ضيق ذات اليد وغيرهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock