أسرة و مجتمع

الفيديرالية المغربية لجمعية المخابز تأسس المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس

أسست الفيديرالية المغربية لجمعية المخابز المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس بدار الشباب الزهور بفاس ,  حيث أفتتح الاجتماع حوالي الساعة الخامسة مساء بآية بينات من الذكر الحكيم .
واعطيت الكلمة للسيد : الحسين اوعلا رئيس اللجنة التحضيرية الذي رحب بالمهنيين ورحب بالضيوف الذين حضروا  من مدينة الفنيدق وطنجة ووزان والمحمدية والرباط وسلا وسيدي سليمان .
وبعد كلمة رئيس اللجنة التحضيرية اعطيت الكلمة للسيد محمد اتوامة رئيس المكتب التنفيذي للفدرالية الذي حي اللجنة التحضيرية وشكر الحضور وقال ان هذا القطاع يعيش مشاكل كثيرة مشاكل العشوائي متاخرات الضمان الاجتماعي ومتأخرات الضرائب وقد ساعد تشتت المهنيين في هذا الوضع وقال ان ما يقع للمهنيين يقع بفعل فاعل وقال اذا اردنا التغلب على هذه المشاكل فلا بد من الوحدة وقال ان زمن خوك في الحرفة عدوك قد ولى وان الفدرالية جائت من اجل توحيد المهنيين وإرجاع الكرامة لهم وقال ان هذه المهنة تكالب عليها الكل ولاكن ارى في المستقبل ستكون بخير إنشاء اللله وقال اطلب من الحاضرين أن يبلغوا الغائبين أن قوتنا في تكتلنا وفي وحدتنا ولا يمكن لأي قطاع أن يتقدم ويتقوى اذا لم يتوحد وقال السيد اتوامة أن قطاعنا قطاع حيوي يؤمن السلم الاجتماعي.
وقال نحن لا نريد محاربة أحد في رزقه ولاكن نريد أن يعمل الكل في إطار القانون .
بعدها اعطيت الكلمة للسيد : عبدالنور الحسناوي الذي أعطى كلمة للتعريف بالفدرالية وسبب تكوينها وشرح فلسفة عملها في المستقبل عبر المكاتب الجهوية .
بعد كلمة السيد الحسناوي جاء،تدخل السيد : نورالدين لفيف رئيس المجلس الفدرالي الذي افتتحوكلمته يشكر الحضور والصحافة وقال ان دستور 2011 أعطانا الحق في المناقشة والمساهمة في إعطاء الحلول لمشاكلنا وقال رغم الحضور الغير قوي إلا أننا في المستقبل سنرى حضور قوي أن شاء الله لما تضهر ثمرة عمل الفدرالية وقال ان تاسيس،الفدرالية لم يكمل عامه الثاني بعد وكان بإمكاننا أن نستمر في التسيير ولاكن ارتأينا أن نضيف دماء جديدة لاننا نتفاجأ بمهنيين في المستوى العالي في كل مرة نزور الجهات التي نكون فيها مكاتب جهوية وذكر السيد لفيف أن الغاية من الاسراع بتكوين مكاتب جهوية هو الذهاب إلى جمع عام استثنائي لإدخال دماء جديدة تعزز الفدرالية وذكر السيد لفيف بعض إنجازات الفدرالية . كالعلامة البصرية وعقد التأمين والمشاركة في في المعرض الدولي الفلاحة في سنتين متتاليتين والمشاركة في المعرض الدولي كرماي والمشاركة في المناظرات الجهوية والوطنية وغيرها من الأعمال التي كانت تصب في مصلحة المهنيين.
وطالب المهنيين بالانخراط في الغرف المهنية والتجارية لأن الغرف سيكون لها دور حيوي في المستقبل .
وتكلم السيد لفيف عن السبب من الخروج من الإطار السابق وقال لا يمكن أن نستمر في إطار يطغى عليه التسلط من الزعيم والذي قام بامضاء برنامج التعاقد 2011 \2015 الذي لم يكن في صالح المهنيين أبدا ولهذا سنقترح في المستقبل برنامج تعاقدي خاص بنا سيعده مكتب دراسات تعاقدت معه الفدرالية لأن أهل مكة ادرى بشعابها .
بعد كلمة السيد نورالدين لفيف اعطيت الكلمة للسيد ممثل شركة التأمين اطلانطا الذي قدم عرض العقد الذي ابرمته الفدرالية مع شركة التأمين ونوه بالعرض الذي قال إن المهنيين استفادوا منه بنسب كبيرة جدا .
بعد كلمة ممثل شركة التأمين قام السيد نورالدين لفيف بعرض مختصر للدراسة التي يقوم بها مكتب دراسات تعاقدت معه الفدرالية وقال هذا المكتب الدراسات مكتب معتمد وقد قام بعدة دراسات وطنية .
وبعد هذا العرض اعطيت التدخلات المهنيين. التي كانت عبارة الأسئلة موجهة للمسؤولين في الفدرالية .
بعدها فتحت باب الترشيحات فتقدم للترشح ثلاثة أشخاص هم :
السيد :محمد الشفا .
السيد :عبدالغني فكري .
السيدة :زبيدة اللحياني .
وبعد الاقتراع المباشر في صندوق زجاجي شفاف الت الرئاسية للسيد عبد الغني فكري والسيدة : زبيدة اللحياني نائبة للرئيس والسيد : محمد الشفا كاتبا عاما وبعدها قام الرئيس باختيار باقي المكتب.
وبعد نهاية انتخاب المكتب الجهوي ذهب الجميع إلى حفلة شاي وبهذا اختتم اجتماع فاس في دار الشباب الزهور في حوالي الساعة السابعة مساء .

البوم الصور لتأسيس المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس

إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق