فن ومشاهير

Bloc Node جديد صانع المحتوى سيمو سدراتي

سيمو سدراتي , diam_ba , مصمم الجرافيك , صانع المحتوى , المشاريع والأفكار , 2021

أفرج صانع المحتوى سيمو سدراتي ، مؤخرا، عن فكرته الجديدة، التي أطلق عليها اسم “Bloc Node ” أو “بلوك نوض” وذلك بالتعاون مع مصمم الجرافيك وصانع المحتوى أيمن بوطالب، الشهير بلقب “diam_ba ” عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام.
وكشف أيمن أنه عقب نجاح تجاربة سابقة جمعته بسيمو سدراتي، اقترح عليه الأخير الاشتغال معه على فكرة جديدة ، أسمها “بلوك نوض”، وهي عبارة عن فكرة كتيب مميز، يرافق الأشخاص في جميع مناحي حياتهم اليومية ، بغرض تشجيعهم وبث الحماس فيهم من أجل النجاح والعمل.

وكشف أيضا ” diam_ba” أن السدراتي اقترح عليه الاستعانة بفكرة سبق أن اشتغل عليها خلال فترة الحجر، حيث قام بتجميع العديد من الرسومات لمجموعة من الأشخاص من مختلف مناطق المغرب، ليقوم من جديد بإطلاق نفس الفكرة التي تجاوب معها أكثر من 10 آلاف شخص ، ليقع اختياره في الأخير على أكثر من 2500 لوحة ، ليضمها في لوحة واحدة، ضمها ل”البلوك نوض” الذي تم إصدراه حديثا.
وصرح أيمن أن السدراتي اختار إطلاق “بلوك نوض ” على مولوده الجديد عوض “بلوك نوت” وذلك رغبة منه في دب الحماس وتشجييع الشباب، لكون “نوض” تخاطبهم جميعا، وكأنها رسالة مفادها ” نوض تحرك، نوض قرا، نوض خدم ، …” حسب قوله.
وإضافة إلى اللوحة التي شارك بها الآلاف عبر المغرب، يضم “البلوك نوض” كما أخبرنا أيمن، أماكن لتدوين الأفكار وتنظيم المواعيد والبرامج، وأيضا مكانا خاصا يتم فيه تدوين المبلغ المالي الذي يتوفر عليه الشخص بجيبه أو محفظته، ليتم تتبعه كل يوم ومقارنته بالمبلغ الموجود عند نهاية “البلوك نوض”، في رسالة ضمنية تشجع على العمل ورفع الإنتاجية وتطوير المداخيل المادية.
ويشار أن أيمن بوطالب ، الملقب ب “diam_ba ” هو مصمم جرافيك وصانع محتوى، يبلغ ال 26 ربيعا، انتقل إلى مدينة الدار البيضاء عقب حصوله على ديبلوم في تصميم الجرافيك والديجيتال بأحد المعاهد الكبرى بالعاصمة الرباط، اشتغل في البداية مع عدد من شركات التواصل والإشهارات، وذلك بالموازاة مع خوضه لفترة تدريب بدولة الكونغو ، حيث أطلق عليه زملاؤه بالعمل لقب “ديامبا”، الذي أعجبه كثيرا، وقرر اعتماده لاحقا كاسم شهرة.
في فترة الحجر، اشتغل أيمن على عدد من الملصقات التوعوية الخاصة بفيروس كورونا، كما اشتغل أيضا على فكرة وضع ملصقات خاصة بالمشاهير المغاربة داخل أفلام شهيرة، وتقاسمها مع متابعيه عبر الأنستغرام، وهو الأمر الذي لاقى استحسانا وتفاعلا كبيرا من قبل متابعيه عبر تطبيق الأنستغرام ، الذين طالبوه لاحقا بعمل ملصقات خاصة بفنانيهم المفضلين وحسب تصوراتهم.
وقد أقر “diam-ba أنه لا يفضل ملصقا بعينه عن الآخر لكونها جميعها ملصقات نابعة من القلب وبنفس الجودة، مبرزا أن لوغو “SLالخاص بعلامة الملابس التي يعتزم سعد لمجرد إطلاقها، ستظل تجربة استثنائية وبصمة في مساره المهني والتي لا يمكن له نسيانها.
وأوضح أيمن أنه يعتبر لمجرد بمثابة أخ أكبر له، كما عدد خصاله وطيبته وتواضعه وحبه لأبناء وطنه ونجاحهم، موجها له رسالة قائلا ” كنبغيك بزااف” شاكرا إياه على دعمه وتشجييعه له.
إضافة لهذه التجارب، كشف أيمن أنه قد سبق له الاشتغال على عدد من الأفكار الخاصة بالويب رفقة سيمو سدراتي، عدنان أزر ، طاليس وآخرون ، كما أتيحت له فرصة الاشتغال بالإدارة الإخراجية وحضوره لتصوير مجموعة من الأعمال الخاصة بأصدقائه الفنانين، الذين آمنوا بموهبته ودعموه في هذا المجال، ليقرر عقب اكتسابه خبرة في الإدارة الإخراجية الاشتغال على أفكار جديدة رفقة عدنان آزر باسم “علي” ورفقة سيمو سدراتي في ” فرصة”.
وبخصوص أعماله المستقبلية ، كشف “diam_ba ” انه بصدد الاشتغال على مجموعة من المشاريع والأفكار، مبرزا أنه يعتبر نفسه محظوظا لكونه محاطا بعدد من المبدعين من الفنانين والتقنيين والمصممين.

غزلان

e.presse2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى