أسرة و مجتمع

أعتراف – متزوجون يتحدثون عن أسباب سوء العلاقة الحميمة في شهر العسل

استطعنا التواصل مع بعض المتزوجين الذين تحدثوا معنا عن ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى وأنها لم تكن جيد خاصة في شهر العسل. وهو عكس ما يتوقعه الغالبية العظمى من الناس، وربما يكون الأمر بمثابة صدمة كبيرة لدى البعض. لهذا وإن اقترب موعد زواجك فبالتأكيد هناك الكثير من أصدقائك يقوموا بتحذيرك من الصعوبات التي يمكن مواجهتها، بالتحديد عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى.

في البداية نريد أن نبدأ بتقديم بعض النصائح لكم وذلك من خلال تجنب الاستماع لما يقوله أي شخص. لأننا مختلفين وكل واحد منا يواجه الأمر بطريقة مختلفة عن غيره. وبرغم أنني أقول لك عدم الاهتمام لما يقوله الناس إلا أننا سنحاول مساعدتك اليوم بـ ١٤ نصيحة عن العلاقة الحميمة. ولكنها من تجارب حقيقية لنكتشف لماذا شعروا بأن العلاقة الجنسية في شهر العسل لم تكن رائعة مثلما توقعوا؟ وما هي أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها لضمان الاستمتاع بحياة جنسية أفضل لكما؟

ولكن في البداية أود أن أعتذر مقدمًا للرجال لأننا سوف نخاطب السيدات، لأن هن من يعانين من الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة وكيف يمكنهن التعامل مع الأمر بسهولة…

– الألم أثناء العلاقة الحميمة

“لقد كنت محظوظة للغاية لأنني تزوجت من أول شخص أحببته وهو صديقي المقرب، فلم يكن هناك شعور بالحرج عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى، فكنا سعداء ومسترخيين. ولكن أسوأ ما في الأمر هو الشعور بالألم!”

فهناك جسم غريب بداخلك لأول مرة، لذلك ومن الطبيعي أن تشعرين بالتوتر وتحاولين المقاومة. لهذا حاولي التنفس بهدوء والاسترخاء قدر الإمكان فربما يساعدك هذا على التعامل مع الأمر.

ولهذا السبب يجب أن يتعامل معك زوجك بهدوء وصبر ويحاول تفهم الأمر. ويجب ألا يستمر في العلاقة دون أن يسألك هل تشعرين بأي ألم أم لا.

“المشكلة تكمن في إدخال القضيب، وبمجرد دخوله فالألم لا يكون قوي.”

“أتمنى لو كنت واحدة من هؤلاء السيدات اللاتي لا يشعرن بالألم في المرة الأولى عند ممارسة العلاقة الحميمة” فهناك بعض النساء المحظوظات بالفعل، ولكن أغلب السيدات اللاتي تحدثنا معهن شعرن بألم شديد عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى.

وبرغم كل هذا، لا يجب أن يكون الأمر صعب كما يخبرك به الناس. لهذا حاولي تجنب القصص المرعبة التي يخبرك بها أصدقائك لأنها تشعرك بالذعر تجاه الموقف.

– التوتر والخوف

“لقد جعلت الموقف أكثر صعوبة عندما بدأت بالتركيز على كل ما كان يقولونه الناس”

لا تركزي فقط على ما تمر به السيدات في مثل هذا الموقف. ولكن تذكري أن جسم كل شخص يختلف عن الآخر وكذلك زوجك. فليس كل ما يقال لك يجب أن يحدث، فربما هناك بعض الاختلافات التي تجعلك لا تشعرين بما مرت به صديقتك.

الخوف والتوتر الجسدي والعاطفي سيجعل الأمر أكثر صعوبة. لهذا حاولي الاسترخاء جسديًا من خلال التفكير في مدى حبك لهذا الشخص، فكل ما تقومين به الآن يساعدك في التقرب من زوجك. لهذا حاولي التركيز على الاسترخاء عندما تصلين إلى هذا الشعور ستتمكنين من الاستمتاع بالأمر. 

“لقد شعرت بالخوف للحظة وبدأت بالبكاء، ولكنه حاول تهدئتي من خلال قوله أن كل شيء بخير وليس هناك مشكلة بي. وقال لي حينها أنه ليس لديه مانع من نكون متزوجين ولا يمارس العلاقة الجنسية (والآن أعلم أنه كان يكذب) ولكن هذا الكلام كان يعني لي الكثير وقتها، وبالفعل بدأت أهدأ.”

واحدة من أفضل الأشياء التي حدثت وكأنه يحاول حمايتها، وأنه ساعدها بشكل كبير في الاسترخاء وتخفيف شعور الخوف والضغط لكلاهما حتى وإن كان لفترة قصيرة.

– كيف تكون العلاقة الحميمة للرجال؟

يكون الأمر صعب للغاية بالنسبة للرجل، لأنه غير متأكد إن كان يوجد شيء خطأ يقوم به فيبدأ في أن يتسائل لماذا لا تسير الأمور بشكل صحيح؟

وهناك بعض الرجال يكون لديهم توقعات عالية بشأن العلاقة الجنسية، فيكون الأمر محبط للغاية لهم عندما يصتدموا بالواقع. لأنهم يجدوا العلاقة صعبة للغاية خاصة في البداية وأنهما بحاجة لبعض الوقت حتى تتحسن.

“بغض النظر عما شاهدته أو سمعته من قبل، فلا يكون الأمر كما تتوقع لأنك لم تجرب بنفسك الأمر.”

يصعب عليك عندما تعلم أنها تتألم وتشاهد تعبيرات وجهها التي تكشف عن هذا الشعور. ويكون واضح لدى الرجل أنها لا تستمتع بالأمر، لهذا يجب أن تقوم بالتوقف عما تفعله.

“انتهى الأمر مع أحد أصدقائي بأنها وضعت وسادة على وجهها، حتى لا يرى تعبيرات الألم عند ممارسة العلاقة الجنسية.”

من المهم أن تتذكر أنه ليس خطأ أي منكما، أنت لا تستطيع مساعدتها وهي لا تستطيع التظاهر بأنها تستمتع في النهاية تشعر بالأسف للألم الذي تعاني منه زوجتك ولا تعرف ما الذي يجب عليك فعله.

بالنسبة للرجال فهم يعانون الكثير من التوتر قبل العلاقة الحميمة، ويحاول فقط الوصول إلى النقطة التي يشعر فيها كلاكما بالمتعة وزوال الألم بشكل تدريجي.

أنت أيضًا غير معتادة على جسده والقضيب، ولا تعلمين ما يمكن فعله كي تشعريه بالمتعة. وهو أيضًا يبدأ في تعلم التعامل مع جسمك للمرة الأولى. لهذا من الطبيعي أن تشعروا بالتوتر وما يجب القيام به وقتها.

– ما الذي يجب على رجال فعله للشعور بالتحسن

بالنسبة للرجل الشيء الأكثر أهمية هو عدم ممارسة الكثير من الضغط عليها، فلا بأس لأنها مشكلة مؤقتة وسوف يتم حلها قريبًا.

قم بمعانقتها وحاول أن تشعرها بالراحة وتقبيلها، وكن صبورًا معا قدر الإمكان. امنحها بعض الوقت وحاول الاستراحة أنت أيضًا قبل إعادة المحاولة مرة أخرى. وحاول أن تكون رومانسيًا بعض الشيء في شهر العسل.

– غشاء البكارة والنزيف

تختلف كل امرأة عن غيرها وما تملكه من غشاء البكارة. لذلك تذكري أنه في بعض الأحيان لا يمكن أن يتم فتحه أو حدوث نزيف عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى.

بالنسبة للرجال، إنه أمر صعب لأنهم غير متأكدين من كمية الدم التي من المفترض نزولها، وما إن كان هذا أمر طبيعي أم لا.

“الدم لم يجعل الوضع أفضل، لأني كنت أشعر بالتوتر عندما ترى خدمة التنظيف هذه البقعة الموجودة على مفرش السرير وكل تركيزي كان على طريقة تنظيفها.”

كما أن المهبل يكون حساس للغاية في البداية، إلى جانب إحتمالية حدوث عدوى وهذا لن يجعل الأمر سهل. لهذا ينصح دائمًا بالتبول قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة لإزالة أي بكتيريا.

“تعودت على الجلوس في ماء دافئ للمساعدة في تهدئة الألم، وابتعدت تماما عن استخدام أي مواد معطرة في هذه المنطقة.”

– التواصل والعراك

“قيل لي أنه سيكون هناك الكثير من المشاكل والعراك في شهر العسل وهذا حقيقي.”

في بعض الأحيان يكون من الصعب على الرجال استيعاب مدى الألم الذي تشعر به المرأة. ويعتقد أنها لا تحاول أو لا تهتم بنفس القدر لأنها لا تستمتع بالعلاقة الجنسية.

لا يمكننا سوى التأكيد على مدى أهمية التواصل، فهو الحل النهائي لجميع المشاكل. عليك التعبير عن كل شيء تشعرين به جسديًا وعاطفيًا وكذلك الرجل أيضًا.

التعامل يكون أسهل بالنسبة لأولئك المتزوجين من الأشخاص يشعرون بالراحة معهم. لأنه يساعدهم أيضا في مداعبة كل منهما للآخر دون خجل واكتشاف وإخبار كل منكما عما يحبه ولا يفضله في العلاقة الجنسية.

– المرطبات المهبلية في العلاقة الحميمة

سوف تساعدك المرطبات الطبيعية في ممارسة العلاقة الجنسية بشكل أفضل، لأنه يمكن أن تشعرين بجفاف المهبل بسبب التوتر أو كأثر جانبي لحبوب منع الحمل. فهو سيجعل الأمر سهل للغاية ويقلل من الشعور بالألم.

“لقد استخدمنا الكثير من المرطبات الموضعية في بداية العلاقة الجنسية.”

– المداعبة والنشوة الجنسية

من المحتمل أن تكون المداعبة هي الشيء المفضل لك من بداية الزواج وحتى الآن. فهي الطريقة التي يمكن أن تساعد المرأة في الوصول إلى للنشوة وليس الإيلاج. هي تعتمد على طبيعة كل امرأة وكل واحدة تختلف عن غيرها. لهذا كلما قضيت وقت طويل في المداعبة كلما كان ممارسة العلاقة الحميمة والشعور بالنشوة الجنسية أعلى وأقوى.

ولكل من الرجل أو المرأة، لا داعي للذعر إن لم تستطيع المرأة الوصول إلى النشوة الجنسية في البداية. إنه أمر طبيعي مع كل الضغوط والتوتر الذي تشعر به. وبعد اختفاء الشعور بالألم سيكون من السهل عليكما الاستمتاع.

“لا تحاول إفتعال الوصول للنشوة الجنسية.” كونوا صرحاء معا لأقصى درجة.

– تناول حبوب منع الحمل في شهر العسل

“كنت أخذ حبوب منع الحمل وكان هذا مفيد للغاية، لأننا لم نفكر في فهم طريقة التعامل مع الواقي الذكري بل كان التركيز على ما نقوم به.”

ومع ذلك فإن من الآثار الجانبية الشائعة لتناول حبوب منع الحمل تقليل الرغبة الجنسية، وجفاف المهبل من المرطبات الطبيعية.

– ممارسة العلاقة الجنسية

الاهتمام بممارسة العلاقة الجنسية باستمرار أحد الأشياء التي يمكن أن تجعل الأمر مثالي، مع الصبر والتكرار وتجنب تأجيل ممارسة العلاقة الحميمة. لأن مع الوقت والتكرار سوف تشعرين بالتحسن ويقل الألم. أما إن توقفت فسوف تظلين تشعرين بالألم في كل مرة.

إن كنت تشعرين بالكثير من الألم ولا تريدين فعل هذا، فلا تحاولين إجبار نفسك على فعل شيء لا تودين القيام به.

ومع هذا فقد نصح أغلب الأزواج بمحاولة ممارسة العلاقة الحميمة وتحمل الألم لتكون الأمور أفضل في فترة أسرع. وفي نفس الوقت يجب أن يكون الرجل صبور وجيد أثناء التعامل في العلاقة. فلا تحاولين دائمًا تأجيله بسبب الشعور بالألم لأن مع التعود على ممارسة العلاقة الحميمية سيختفي الألم.

حاولي القيام بهذا قبل السفر إلى رحلة شهر العسل، لأن المهبل يحتاج وقت حتى يتعافى من العلاقة الجنسية للمرة الأولى. وبهذا يمكنك القيام بها مرة أخرى في رحلة شهر العسل.

– “يجب القيام بهذا طوال شهر العسل”

“كنت أقول دائمًا لماذا لم يكن شهر العسل بعد شهرين من الزفاف؟”

الحقيقة هي أن شهر العسل لن يكون بالتأكيد مليء بالحياة الجنسية المثالية التي تتوقعيها. لأن في البداية يقوم كل شخص بالتعرف على جسد الآخر، وتحاول تجربة بعض الأشياء للمرة الأولى.

يستغرق الأمر بعض الوقت لتتعلمان ما تريدانه وكيفية إرضاء الرجل لزوجته أيضًا. حاولا الاستمتاع بالمداعبة لإنها الجزء الأفضل.

“بسبب الألم وعدم شعورنا بأية متعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لم أريد العودة لغرفة النوم، وكنت أريد البقاء في الخارج لفترة أطول.”

– هل اللانجيري مهم؟

إنه مهم للغاية، فهو يجعلك تشعرين بكونك جذابة ويساعدك في الاستمتاع بلحظات ممارسة العلاقة الحميمة. وهي إحدى الأمور التي يمكن أن تشعركما بالمتعة.

– أفضل وضع للعلاقة الجنسية

في شهر العسل، يجب اللجوء إلى أسهل وضعية للعلاقة الجنسية وهي الـ Missionary أي أن يكون الرجل في الأعلى والمرأة بالأسفل، فهي أفضل زاوية للإيلاج والأقل ألمًا. وبعد شعور كلاكما بالراحة واختفاء الألم في هذه الوضعية يمكنك تجربة وضع آخر مثل أن تكون المرأة بالأعلى والرجل بالأسفل أو تجربة الـ Doggy style.

– متى سوف يتحسن الأمر

يستغرق الأمر حوالي  2 إلى 3 أسابيع للتحسن، على الرغم من أننا كما قلنا يختلف كل زوجين عن الآخر.

وفي غضون شهرين سوف يبدأ كلاكما في فهم ما يحبه الآخر ويبدأ في التحسن والتعامل بشكل أفضل ويزداد الشعور بالمتعة أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق