لقاء و حوار

لقاء حصري مع مصممة الازياء حجيبة العمري

عندما تمتزج الثقافات فنرى تصاميم تبهرنا وإبداعات تأسر قلوبنا، هذا ما تجسده المصممة المغربية المكناسية حجيبة العمري في تصاميمها ، فمسيرتها في صناعة الأزياء ممتعة ومليئة بالمحطات الهامة.

في لقاء معها تحدثنا عن هذه مسيرتها في مجال تصميم الأزياء ، وأخبرتنا بالعديد من الأسرار والنصائح التي تحتاجها كل إمرأة.

 

ما الفرق بين عالم الموضة وتصميم الازياء والعمل الجمعوي؟

تصميم الأزياء يشتغل على العصري والتقليد الأصيل حسب الفصول والمناسبات ويتم عرضه عبر مجلات خاصة و شبكات التواصل تتنوع الموديلات وتتجدد لتعرض في قاعات كبرى ومتميزة فيكون إقبال على المنتوج ويحضى بشهرة عالية ومتميزة.

عالم الموضة هي نوع منتجات من الملابس وغيرها من المتطلبات تشتهر في وقتها الحالي و بمركات عالمية وبأثمنة باهضة كما تتوفر على جودة متوسطة وجوعة عالية تنتجها شركات بيد عاملة وتوزعها بكمية كبيرة.

العمل الجمعوي فهو عمل تطوعي إنساني نزيه ونبيل دائما يهدف إلى التضامن والتأزر والتضحية فإسعاد الاخر هي سعادتنا وخاصة في الظروف الصعبة.

أم

برأيك هل الموهبة فقط هي من تصنع مصمما ناجحا؟

ليست الموهبة من تصنع مصممة ناجحا لكن إذا كانت الرغبة والعزيمة القدرة على العطاء فحتما ستصبح مصممة متمكنا ومنتجا ناجحا وكذلك عندما تبدع بأتقان وجمالية ستجد من يسلك طريقك فالفنان يبهر الشهرة بإنجازاته المستمرة.

 

هل كان دخولك عالم الأزياء والتصميم مخططا له؟

لم يكن دخولي عالم الأزياء مخططا له بل كان هوايتي المفضلة منذ صغري تمكنت من صقل موهبتي وابدعت في تصاميم من ابتكاري.

 

إلى أي مدى استفدت من مواقع التواصل الاجتماعي في مجال عملك؟

في ميدان عملي استفدت من حب العمل والإتقان في الإبداع دائما ابحث عن التجديد كما إستفدت من كسب الزبناء داخل المغرب وخارجه والتواصل مع خبراء حتى تمكنت من التسويق الشبكي.

 

ماذا يميز مجموعتك لهذا الموسم عن ما قبلها؟

تميزت مجموعتي لهذا الموسم من فتح آفاق تكافؤ الفرص ارسال طلبات تصميمات الأزياء إلى خارج المغرب.

 

حدثينا عن الأقمشة والألوان التي تستخدمينها في مجموعاتك؟

هناك عدة أقمشة والوان نستعملها في تصميمات حسب الفصول والمناسبات مثلا جوهرة الكمخة لمليفا جيم لحرير ولولا أما الألوان حسب المطلوب.

 

من هي المرأة التي تتوجهين لها بتصاميمك؟

المرأة التي أتوجه لها بتصاميمي هي المرأة العربية الأصيلة بصفة عامة فهي متميزة الأذواق وتهتم بالأزياء التقليدية بجمالها وأناقتها.

 

ما هي أكثر التحديات والصعوبات التي واجهتك عند العمل في مجال الموضة؟

اكثر التحديات والصعوبات التي واجهتني في عالم تصميم الأزياء في الماضي قلت وسائل التواصل لنشر تصميماتي وافتقار فضاء لعرض أزياء لكن الان وبفضل الله تمكنت من كسر المألوف أصبحت اتوفر على فضاء وأقوم بعروض الأزياء في قاعات وبفضل العولمة وسائل التواصل تمكنت بكسب الزبناء و بالتسويق الشبكي وما زرع الله فيك رغبة الوصول لأمر معين إلا لأنه يعلم أنك ستصل إليه.

 

اخيراً نصيحة تقدمينها للمرأة العربية التي ترغب في دخول عالم تصميم الأزياء؟

نصيحة أقدمها للمرأة العربية التي ترغب في دخول عالم تصميم الأزياء أن تعمل بإبداع وابتكار في التجديد وتنسيق في الألوان كمايجب عليهاأن تعرض تصاميمها حسب الفصول للتحفيز بللرغبة والإرادة والعمل العمل حتما ستصل إلى النجاح.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لمجلة رائدات على نشرها واهتمامها بجميع أعمال الفنانين والمبدعين وبدون إستثناء وايصال المعلومات الإعلامية عبر شبكات التواصل الإجتماعي انا من متابعين هذه المجلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق