أسرة و مجتمع

وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج يتحدث عن واقع الصحافة الإلكترونية بالمغرب ببيت الصحافة بطنجة

محمد سعيد الأندلسي

أكد الدكتور محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أنه من ضمن حوالي 4800 صحيفة إلكترونية 262 صحيفة إلكترونية التي سوت وضعية الملائمة القانونية للصحافة والنشر.


ووضح محمد الأعرج، خلال الندوة الافتتاحية التي ألقاها في بيت الصحافة بطنجة مساء اليوم 2 نونبر الجاري، في موضوع “المشهد الإعلامي المغربي المرجعيات القانونية، والممارسات المهنية، والانتظارات المجتمعية”، أن هناك تسهيلات كثيرة فيما يخص الاستفادة من الدعم المالي العمومي بالنسبة للمواقع الإلكترونية المتواجدة .


وكما أكد وزير الثقافة السيد محمد الأعرج أن قناة جديدة متخصصة في صناعة البرامج الوثائقية سترى النور قريبا عبر الساتليت.
وكما أشار أيضا إلى أن هناك قوانين جديدة تخص وكالة المغرب العربي للأنباء والمركز السينمائي المغربي معلنا أن الوزارة عملت على إعادة النظر في مجموعة من المراسيم التي تراهن على النهوض بقطاع الإعلام، وذلك خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وخلال رده على تساؤلات الصحافيين والمثقفين الذين حضروا الدرس الافتتاحي ببيت الصحافة، ذكر وزير الثقافة والاتصال أن الإعلام ركيزة أساسية للديمقراطية. ولا ديمقراطية دون استقلالية القرار الإعلامي.

وكان رئيس المكتب التنفيذي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة، الدكتور سعيد كوبريت، أوضح في افتتاح الدرس أهمية هذا اللقاء لمناقشة مجمل القضايا التي تشغل بال الصحافيين المغاربة. مشيرا إلى أن بيت الصحافة يراهن على هذا التقليد من أجل إثراء الحوار حول قضايا الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق