أسرة و مجتمع

(الإعيدة) يفتتح مكتبة وحديقة أطفال في بلدة كفر الماء .

سهير ضراغمه _ الأردن

برعاية إبراهيم الاعيدة رئيس بلدية دير أبي سعيد تم إفتتاح حديقة أطفال ومكتبة وقاعة اجتماعات ، بالتعاون مع الوكالة الألمانيةGIZ ومركز الحياة” راصد” في بلدة كفر الماء في لواء الكورة غرب محافظة إربد، .
ويعتبر هذا
المشروع واحد من ١٨ مشروع على مستوى المملكه تم تنفيذها خلال عام ٢٠١٨ ، ويتم التخطيط الى تنفيذ ٣٦ مشروع في مختلف مناطفكق المملكه خلال العام المقبل .

وأكدت عضو مجلس محلي كفر الماء فاطمة بني ياسين انها حصلت على الفوز من بين 18 سيدة من اعضاء اللامركزية واعضاء المجالس المحلية في المملكة ، بالمشروع ضمن برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط (LEAD) ،

وذكرت ” بني ياسين” الى انه جرى العمل على اعادة تأهيل مكتبة الطفل التي عانت من الاهمال و هجرت منذ سنوات عديدة حيث سيتم العمل على توسعتها وتزويدها بالمزيد من الرفوف حيث تحتوي الان على ما يقارب (1000) كتاب ، بلاضافة الى تخصيص حديقة لتنزة العائلات ، وقاعة اجتماعات ستخصص للجلسات الثقافية والاجتماعية .

وذكر “الإعيدة ” ان هذه المشاريع و الخدمات العامه جائت بمنحه ملكية من اجل خدمة المصلحه العامه في اللواء ،وان هذه المشارع تأتي ادراكاً من البلدية لاهمية العناية بالطفولة وتنمية القراءة والمطالعة لتشكل المكتبة رديفاً للبيت والمدرسة في تعليم وتنمية قدراته ومواهبه.

وأشار مدير مركز الحياة ” راصد”
الدكتور عامر بني عامر أن هذا المشروع جاء لحاجة البلدة لمثل هذه المشاريع بتنمية مواهب الاطفال وترفيههم وتشجيعهم على المطالعة وقراءة الكتب لنشر الثقافة وتحقيق السعادة لهم .

وشكر رئيس المجلس المحلي لبلدة كفرالماء ” رامي شقيرات “باسم المجتمع المحلي القائمين والداعمين للمشروع والذي يحقق العديد من المكاسب التنموية لاهالي البلدة .
وفي نهاية الافتتاح تم توزيع دروع التكريم للقائمين على هذا المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق