أسرة و مجتمع

مجموعة تكادة وعائشة مايا نجوم ختام مهرجان فن وفرس

مسك ختام الطبعة الأولى من مهرجان “فن وفرس”  بعين الشكاك التابعة لإقليم صفرو ، كان مع المجموعة التراثية المتميزة “تكادة” ومجموعة الفنانة عائشة مايا.

وشهد يوم ختام المهرجان، كما سبقت الإشارة إلى ذلك، تجاوبا جماهيريا جميلا مع مجموعة “تكادة” التي رددت عددا من أعمالها الشهيرة على غرار ” خالي محمد” و”آش كاين”، إلى جانب فرقة الفنان عايشة مايا التي غنت صحبة فرقتها الموسيقية أغنيات تفاعل معها حضور مهرجان ” فن وفرس”..

ولم يخل ختام المهرجان، الذي اختار له المنظمون اسم “أمسية يوم الفرس” من عروض فن أحيدوس التي قدمتها مجموعة من الفرق المنتمية إلى مختلف جهات المملكة، التي اجتمعت كلها لتقديم سمفونية “أحيدوس آيت عياش”.

يجدر بالذكر أن المهرجان شهد حضورا قويا القارة السمراء، من خلال الاحتفاء بجمهورية النيجر باعتبارها ضيف شرف الدورة، كما عملت الجمعية المنظمة “صدى عين الشكاك” على ترسيخ هذا البعد الإفريقي من خلال شعار “إفريقيا مهد الإنسانية والعمق الثقافي”.

 يشار إلى أن المهرجان الدولي “فن وفرس” بعين الشكاك، نظم بشراكة مع المجلس الجماعي لعين الشكاك، ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالجماعة الترابية لعين الشكاك بإقليم صفرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق