أسرة و مجتمع

حوار الشجعان بين FDT الوزيرة نزهة بوشارب بالرباط.

سهام الناصري

استقبلت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة نزهة بوشارب مساء الاثنين 23 دجنبر 2019 ، النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني والعمران العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل وذلك من اجل الحوار الاجتماعي القطاعي بالرباط .

استهل اللقاء بتلاوة الفاتحة ترحما على الارواح الطاهرة للفقدين سعيد منير المفتش الجهوي للتعمير لاعداد التراب والهندسة المعمارية بجهة الداخلة واد الذهب الكويرة والسيد ابرهيم البركي.
أبلغت الوزيرة في كلمتها الافتتاحية الوفد الفيدرالي بإنفتاح الوزارة على الشركاء الاجتماعيين من أجل توحيد وجهات النظر ، واعتماد مقاربة تشاركية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من المطالب حسب ما تسمح به الظرفية الزمنية التي تتولى السيد الوزيرة خلالها مقالد مسؤولية بالقطاع.
في ذات السياق تطرق السيد عبد الباقي الحسني الكاتب العام إلى الملف المطلبي للنقابة والذي ضم اهم النقط التالية:
_تفعيل ورش الجهوية المتقدمة من خلال إصدار رؤية الوزارة بخصوص المخطط المديري للاتمركز الاداري تضمن تموقوع لائق لمكونات الوزارة على المستوى الجهوي عبر جمع المفتشيات الجهوية للوزارات مع المديريات الجهوية للسكنى وسياسة المدينة في مؤسسة واحدة تضم ثلاثة أقسام.
_ تفعيل الاتفاق الموقع بين الوزارة والنقابات القاضي بتموقع لائق بالوكلات الحضرية القائم على إصدار قانون أساسي موحد وفق تنظيم جديد يعتمد على وجود وكالات جهوية ووكالات فرعية؛
_الحسم في مسألة الاعمال الاجتماعية بالتوجه اما نحو بناء مؤسسة للأعمال الاجتماعية او إعادة ترتيب العمل والخدمات بين الجمعيتين القائمتين حالية،
_دعم الحريات النقابية،
_التسريع بتنفيذ الدورية الوزارية الخاصة بسكن الموظفين،
_ الزيادة في التعويضات الجزافية بما يضمن واستقطاب الموظفين نحو المناطق النائية وتقسيم جهات المملكة إلى مناطق حسب سلم وعورة الولوج،
_ إصدار الدليل المرجيعي للمهام والكفأتREG من اجل ضمان تطور واضح للمسار المهني للموظفين والرفع من مردوديتهم.

كلل اللقاء بتجاوب الكبير للوزيرة نزهة بوشارب مع المطالب المعلن عنها واعتبرتها تدخل في صلب اهتمامات الوزارة القائمة على جودة الخدمة، والفاعلية، والتضامن والسلم الاجتماعي من أجل تحقيق بناء قطاع قوي يتسم بتموقع لائق لمكوناته، وسيتم تفعيل هذه الملفات بتنسيق مع السادة الكتاب العامون للوزارةوالسادة المدراء المركزين ذوي العلاقة بالموضوع.
إذ شكرت القائمين على الحوار البناء ،كما تهيب الوزيرة بجميع الموظفين بالتضامن و التنسيق قصد إنجاح المرحلة وتجاوز كل العقابات التي تحول دون التنزيل الامثل لورش اللاتمركز الاداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق