أسرة و مجتمع

طريقة لمعرفة مكان الجوال الضائع او المسروق

قبل التعرف على الطريقة الخاصة بكيفية معرفة مكان جهاز الهاتف المحمول، فإنه يكون علينا في البداية التعرف على أن لكل هاتف الطريقة الخاصة به، وذلك على حسب نوعه، حيث إن  الهاتف الذي يتم تشغيله بنظام الأندرويد يختلف في طريقة العثور عليه عن جهاز الآيفون، ولذلك سوف نوضح لكم الطريقة الخاصة بالعثور على هذه الأجهزة وتكون كالآتي:

1- طريقة معرفة مكان الجوال المسروق بنظام أندرويد

في حالة فقدان أو ضياع جهاز الهاتف المحمول الخاص بك، والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فيمكن البحث عنه من خلال جهاز الحاسب الآلي من المنزل بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم يتم التوجه إلى ذلك العنوان الإلكتروني، والذي يمكن من خلاله العثور على الجهاز، فكل ما عليك الضغط هــــنا.
  2. يتم بعد ذلك ملاحظة أنه تم الدخول على خدمة أندرويد، والتي تكون تابعة لشركة جوجل، وسوف نلاحظ وجود خانة خاصة بتسجيل الدخول.
  3. يتم بعد ذلك الدخول على كلمة تسجيل الدخول، مع مراعاة أن يتم التسجيل  بنفس البريد الإلكتروني الخاص بجوجل وهو جيميل،  والذي قد تم الدخول عليه أيضًا من الهاتف المحمول، أي يتم تسجيل الدخول بنفس البريد الموجود على الهاتف.
  4. بعد ذلك سوف تقوم تلك الخدمة بالعمل عن البحث على هذا الهاتف الأندرويد الذي يحمل نفس الحساب، وفي تلك الحالة سوف يقوم بإظهار وتحديد المكان الموجود به الهاتف على الخريطة.
  5. تظهر أمام المستخدم بعض الاختيارات الأخرى عند إيجاد الهاتف، والتي تتنوع ما بين اختيار كلمة قفل، والتي تقوم بالعمل على إغلاق الهاتف من على بعد، وذلك من خلال عمل كلمة مرور، وهي تساعد على عدم معرفة الشخص الذي قد قام بسرقة الهاتف بها، وبالتالي يعجز عن فتح الهاتف.
  6. كما أن هناك خيار آخر يمكن اختياره وهو أن يتم الضغط على حذف، والتي تقوم تلك الخدمة بالعمل على حذف كل البيانات والمعلومات التي توجد على هذا الهاتف المحمول بالكامل، والتي تجعل الشخص الذي قام بسرقته يعجز عن رؤية معلومات وبيانات صاحب الهاتف.

2- طريقة معرفة مكان الجوال المسروق للآيفون

أما عن الآيفون فإنه قد يختلف في طريقة العثور عليه عن الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك لأن نظام التشغيل مختلف في الجهازين، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم التوجه في البداية إلى الموقع الإلكتروني التابع لشركة آبل، وذلك من خلال الضغط هــنا.
  2. بعد الدخول على هذا الرابط يستلزم من المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول، وذلك بالحساب الخاص بأبل الذي تم تسجيله على الهاتف المحمول الذي تم سرقته.
  3. يتم الضغط بعد ذلك على كلمة إيجاد أيفوني، وفي تلك الحالة فإنه يكون لا بد من تسجيل الدخول مرة أخرى، فيتم تسجيل الدخول بنفس الحساب.
  4. تقوم تلك الخدمة بالقيام بالبحث عن الهاتف المحمول المسروق الذي يحمل نفس العنوان الذي تم التسجيل به، ويتم وضع مكانه على الخريطة، وفي تلك الحالة يمكن للمستخدم أن يقوم بقفل الهاتف عن بعد من خلال كلمة السر التي تجعل السارق لم يتمكن من فتح الهاتف، أو التعامل معه.
  5. كما يتوافر أيضًا إمكانية أخرى توفرها تلك الخدمة والتي تتمثل في إصدار صوت مرتفع، وهذا ما يجعل من السهل الحصول على الهاتف.
  6. كما يوجد اختيارات أخرى، والتي من بينها كتابة رقم هاتف يقوم بالظهور للشخص الذي عثر على الهاتف لكي يقوم بالتواصل مع صاحب الهاتف.
  7. وهناك خيار آخر أيضَا يمكن اختياره، وهو يكون الخيار الأخير، وذلك في حالة إن كان المستخدم لم يتمكن من التواصل مع السارق، وفي تلك الحالة يتم طلب من الخدمة أن تقوم بمسح جميع البيانات الخاصة بالهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق