صحة ورياضة

الحامل وأضرار عصير الأناناس

نقدم لكم اليوم مقالاً عن ضرر عصير الأناناس على الحامل ، الأناناس هو من فصيلة الفواكه الاستوائية التي يوجد في داخلها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي يمكن لها أن تساعد على حماية الجسم من الكثير من الأمراض ومن أمثلتها: فيتامين سي _ البوتاسيوم _ الألياف _ المعادن والحديد، ويمكن أن يتم أكل فاكهة الأناناس أو شربها كعصير طازج جميل وذلك لأن لها مذاق رائع جداً. ويكون الجسم مهم جداً لمناعة الجسم لأنه يقوى الجهاز المناعي ويمنع دخول الأمراض مثل مرض السكر، والقلب، والسرطان  للإنسان كذلك فأنه يوجد في داخلها انزيم البروميلين، وهذا من أكثر الأشياء التي تعد مضادة للألتهابات مختلف أنواعها وخاصة إلتهاب المفاصل، كذلك فأن الحامل عند تناولها لعصير الأناناس فإنها تحصل على القيمة الغذائية الموجودة فيه لو لكن على الرغم من ذلك فأن له الكثير من الأضرار على صحتها وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال .

ضرر عصير الأناناس على الحامل

  1. تحتاج الحامل لنسبة عالية من الماء في اليوم الواحد حتى تشعر بأنها قادرة على مواصلة يومها بشكل طبيعي ويمكنها أن تحصل على ذلك من خلال عصير الأناناس، كذلك فإنه يعد من الأشياء الأمنة  أثناء الحمل ولكن يجب أن يكون القدر الذي تتناوله قليل، ولا تشربه كثيراً، وذلك لأنه يمكن أن يكون له ضراراً عليها في هذه الحالة لأنه يحتوى على الكثير من الأحماض، وهذا ما يجعل الحامل تشعر بارتجاع في المرئي أو حرقة في المعدة بشكل كبير.
  2. وعلى الرغم من هذا فأن ذلك لا يعتبر ضرار بالغ على السيدة الحامل ولا على جنينها ولا يعرضها للإجهاض، أو يعرض حياة جنينها للخطر في أي حال من الأحوال.
  3. وعلى الرغم من ذلك فأن هناك بعض السيدات التي تعاني من حساسية من بعض الفواكه ومنها الأناناس،وهذا يجعلها تشعر بحكة شديد واحمرار في الجلد، وقد تظهر علامات حمراء كبيرة عليه كذلك، وانتفاخ شديد في الفم أو الأنف، وكثرة الكحة، والتعرض نزيف من الأنف.

أضرار أشد خطورة لعصير الأناناس على الحامل

  1. عصير الأناناس يوجد في داخله مادة تسمى البروميلين كما أنها توجد في الأناناس نفسه، والجذع الموجود به يدخل هذا الإنزيم في أقراص المكملات الغذائية بكميات كبيرة. لذلك فأن الكثير من الأطباء ينبه على المرأة الحامل أن لا تشرب عصير الأناناس حيث يمكن لهذه المادة أن تكون سببباً في الأجهاض لأنها تعمل على زيادة التقلصات في الرحم، وجعل الجنين يصل قبل الموعد المحدد له.
  2. كذلك فأن هناك الكثير من السيدات التي يجب عليهم أن يتوقفوا عن شرب عصير الأناناس نهائياً ومنهم السيدات اللاتي حدث لهن إجهاض مسبق، أو السيدات التي يعاني من الضغط المنخفض. كذلك فأن السيدات التي يقول لهن الطبيب بأن حملهن ضعيف جدا فلا يجب عليهم تناول الأناناس.
  3. كذلك فأن السيدة الحامل لا يجب عليها تناول الكثير من السكر في فترة الحمل وخاصة إن كانت مصابة بمرض السكرى، وذلك لأن له نسبة ضرر على الجنين وذلك لأن الأناناس به نسبة عالية من السكريات، كذلك فأنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة وزن المرأة الحامل ويعرضها لخطر الإصابة بالسمنة المفرطة.

كذلك فأن المرأة الحامل يجب أن يكون لديها متابعة مع الطبيب المختص حتى يحدد لها نوع الدواء الخاص بحالتها، والأطعمة التي يمكن لها أن تتناولها، كذلك فأنها تحتاج إلى رعاية وراحة تامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق